كيف استقبل الجندي الاردني الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 03:14 مساءً
كيف استقبل الجندي الاردني الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة
اثناء نقل سجناء - ارشيف

المدينة نيوز :- حكم القضاء العسكري الاردني الاثنين بالسجن مدى الحياة ممع الاشغال الشاقة على جندي اردني قتل ثلاثة مدربين عسكريين أميركيين عند مدخل قاعدة عسكرية جنوب عمان العام الماضي.

وحكمت محكمة أمن الدولة الاردنية في جلستها العلنية التي عقدت صباح الاثنين برئاسة القاضي العسكري العقيد محمد العفيف ب"الاشغال الشاقة المؤبدة مدى الحياة" على الجندي معارك التوايهة (39 عاما) وهو برتبة رقيب وأب لثلاثة اطفال.

كما قررت المحكمة خفض "رتبته الى جندي ثاني وطرده من الخدمة العسكرية".

والجندي الذي كان يرتدي بزة خلال الجلسة، موقوف على ذمة القضية منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وكان نفى التهمة المسندة اليه، مؤكدا انه بريء.

واستمع الجندي في الجلسة التي استمرت حوالى الساعة الى الحكم بهدوء بدون ان يصدر اي رد فعل , وفق فرانس برس.

واستمعت المحكمة في جلسات سابقة إلى شهادات من حراس بوابة القاعدة، ومن اخصائي في الطب الشرعي.

وكانت النيابة العامة في محكمة أمن الدولة وجهت في السابع من حزيران/يونيو الماضي تهمة "القتل القصد" الى الجندي.

وطالبت النيابة العامة بادانة الجندي ب"تهمتي الاساءة لكرامة وسمعة القوات المسلحة ومخالفة الاوامر العسكرية" و"طرده من الخدمة العسكرية" و"تضمينه قيمة الطلقات ال63 التي اطلقها في الحادث".

وكان الجندي فتح النار في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي بينما كان العسكريون الاميركيون يستعدون للدخول بسيارات الى قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر (جنوب عمان) في مهمة تدريبية.

وتستخدم قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر لمختلف التدريبات العسكرية بما فيها الطيران وتضم متدربين ومدربين من جنسيات مختلفة بينهم اميركيون، بحسب مصدر حكومي اردني.

وجاء الحادث بعد نحو عام من اطلاق ضابط اردني النار في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص بينهم اميركيان وجنوب افريقي، قبل ان تقتله الشرطة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )