بدء تقديم طلبات الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 03:20 مساءً
بدء تقديم طلبات الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :- تبدأ كلية الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول (2017/2018) الكترونياً www.apl.hu.edu.jo، اعتبارا من يوم (غد) الثلاثاء (18/7/2017) ويستمر استقبال الطلبات على مدار شهر.
وطرحت الجامعة (12) برنامجا في مرحلة الماجستير، وبرنامج واحد في مرحلة الدكتوراه في اللغة العربية، وكذلك برنامج واحد في الدبلوم العالي في الإدارة المدرسية.
وتطرح الجامعة الهاشمية برامج الماجستير التالية: اللغة العربية وآدابها (اللغويات، والأدب والنقد)، والجيولوجيا التطبيقية، والتغييرات المناخية واستدامة الأراضي الجافة، وهندسة البرمجيات، والكيمياء، والفيزياء التطبيقية، وآثار الحضارات العربية القديمة، وإدارة الصيانة، والتمريض (تمريض السرطان/تمريض الصحة النفسية والعقلية)، والهندسة الميكانيكية/أنظمة الطاقة، وأساليب تدريس العلوم، والإرشاد الأسري.
وذكر الأستاذ الدكتور محمد مشاعله عميد الكلية أن شروط التقدم الحصول على البكالوريوس أو الماجستير وفق أسلوب الانتظام. وأن تكون درجة البكالوريوس في تخصص مطابق أو قريب من البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به، وأشار إلى أنه "في حالات استثنائية" تقدرها لجنة الدراسات العليا يمكن قبول الطالب الذي يحمل البكالوريوس في تخصصات أخرى. وأضاف أنه على الطلبة (الأردنيين وغير الأردنيين) الذين لم يحصلوا على الحد الأدنى لامتحان التوفل أو الامتحان الوطني أو ما يعادله يمكنهم التقدم بطلبات الالتحاق ببرامج الماجستير أو الدكتوراه على أن يقوموا بدراسة مادتين في تخصص اللغة الانجليزية يتم تحديدهما من قبل مركز اللغات أو اجتياز امتحان التوفل أو الامتحان الوطني خلال الفصل الأول من قبوله.
رسوم الساعات في البرنامج العادي للطلبة الأردنيين، ويخصص البرنامج الدولي للطلبة غير الأردنيين. رسوم الساعة المعتمدة في الدكتوراه في البرنامج العادي (للأردنيين) (140) دينار، وفي البرنامج الدولي (لغير الأردنيين) (280) دينارا، وماجستير التخصصات الإنسانية، البرنامج العادي (للأردنيين) (85) دينارا، وفي البرنامج الدولي (لغير الأردنيين) (170) دينارا، وماجستير التخصصـات العلمية في البرنامج العادي (100) دينار، وفي البرنامج الدولي (200) دينارا، وماجستير التخصصات الهندسية في البرنامج العادي (125) دينارا، وفي البرنامج الدولي (250) دينارا. ورسوم الساعة المعتمدة في الدبلوم العالي في البرنامج العادي (50) دينارا، و(85) دينارا في البرنامج الدولي.
الوثائق التي يجب إرفاقها بعد قبول الطالب في البرنامج:
- صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (هوية الأحوال المدنية) وصورة مصدقة عن شهادة الولادة، وصورة مصدقة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين، وصورة عن دفتر خدمة العلم للطلبة الأردنيين الذكور المطلوبين للخدمة من مواليد 1989 فما بعد، أو صورة عن إنهاء الخدمة، أو الإعفاء منها، أو شهادة دفع البدل.
وصور مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة (التوجيهي)، وكشف علامات ومصدقة التخرج في البكالوريوس والماجستير، ومعادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي للشهادات غير الأردنية، وما يثبت تقديمه للامتحان الوطني للغة الانجليزية أو ما يعادله.



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن