طلبة "التوجيهي" يختتمون امتحاناتهم الثلاثاء

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 05:31 مساءً
طلبة "التوجيهي" يختتمون امتحاناتهم الثلاثاء
طلاب توجيهي

المدينة نيوز :-تنتهي يوم غد الثلاثاء امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لدورتها الصيفية للعام 2017.

ويتقدم للامتحان يوم غد 88284 مشتركا حيث يتقدم طلبة الفروع الأكاديمية في مباحث العلوم الاسلامية، الفرنسي، اساسيات ادارة، علوم ارض، علوم شرعية لطلبة الشرعي، تجارة،احصاء ،برمجة ،والتغذية، فيما يتقدم طلبة الفروع المهنية في مباحث الرياضيات اساسية والكيمياء الاساسية.

ويجمع مراقبون لامتحان التوجيهي في دورته الصيفية الحالية، على سير الامتحان في كافة جلساته بكل سهولة ويسر، وسط التزام من قبل الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان.

وتعكس أرقام المخالفات المسجلة لتعليمات الامتحان في دورته الحالية حالة من الرضا العام لدى وزارة التربية والتعليم والطلبة والمهتمين بهذا الامتحان الوطني الهام.

وانخفض عدد المخالفات المسجلة من قبل لجان الامتحان منذ بدء جلساته وحتى يوم امس إلى 241 مخالفة مقارنة ب 320 مخالفة لذات الفترة الامتحانية للدورة الصيفية للعام 2016.

وتقدم نحو 113 الف مشترك من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية، حيث امتحن الطلبة النظاميون من كافة الفروع اليوم الاثنين في مبحث تاريخ الاردن، فيما امتحن طلبة الدراسة الخاصة ممن لم يستكملوا متطلبات النجاح في الدورات السابقة في مبحث الثقافة العامة.

وأبدى الطلبة ارتياحهم لسير مجريات الامتحان ومستوى الأسئلة، مؤكدين ان الأسئلة راعت مستويات الطلبة وقدراتهم الفردية المختلفة.

نائب نقيب المعلمين الاردنيين إبراهيم شبانة، اكد ان الامتحان في دورته الحالية شهد حالة متقدمة من الانضباط من قبل الطلبة داخل قاعات الامتحان ومن قبل ذويهم خارج القاعات.

واثنى شبانة على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والاجهزة الوطنية المساندة لها في عقد الامتحان، مشيدا كذلك بدور المعلمين من خلال لجان المراقبة داخل القاعات وفي مراكز التصحيح.

واعتبر شبانة ان وزارة التربية والتعليم نجحت بشكل كبير في عقد الامتحان وادارة مجرياته، وتوفير البيئة الإمتحانية الملائمة للطلبة داخل القاعات.

وكان امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور، تفقد اليوم الاثنين قاعات الامتحان في لواء عين الباشا، فيما تفقد امين عام الوزارة للشؤون الادارية سامي سلايطة قاعات الامتحان في لواء الموقر.



مواضيع ساخنة اخرى
منسق حملة عنان الانتخابية :عنان لم يتم استدعاؤه وإنما اعتقلته المخابرات منسق حملة عنان الانتخابية :عنان لم يتم استدعاؤه وإنما اعتقلته المخابرات
صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي
استيفاء مبلغ اضافي 25 ديناراً على اصدار جواز السفر بصفة مستعجلة استيفاء مبلغ اضافي 25 ديناراً على اصدار جواز السفر بصفة مستعجلة
بالفيديو :  تفحيط في شارع رئيسي خطرفي عمان  والأمن يلقي القبض على السائق بالفيديو : تفحيط في شارع رئيسي خطرفي عمان والأمن يلقي القبض على السائق
بالفيديو : شاهد كيف هاجم أبو السيد السفير البريطاني في عمان وردة فعل السفير ؟ بالفيديو : شاهد كيف هاجم أبو السيد السفير البريطاني في عمان وردة فعل السفير ؟
شاهدوا بالفيديو لحظة دخول منفذ السطو المسلح على البنك في عبدون شاهدوا بالفيديو لحظة دخول منفذ السطو المسلح على البنك في عبدون
شاهدوا بالفيديو .. كيف هدد منفذ السطو المسلح موظفي البنك في عبدون شاهدوا بالفيديو .. كيف هدد منفذ السطو المسلح موظفي البنك في عبدون
شاهد : سقوط واجهة منزل على مركبة في البقعة شاهد : سقوط واجهة منزل على مركبة في البقعة
1971 اردني متزوج من اوكرانية 1971 اردني متزوج من اوكرانية
صور صادمة : وفاة شخص بحادث مروع في العقبة وانشطار مركبته إلى نصفين صور صادمة : وفاة شخص بحادث مروع في العقبة وانشطار مركبته إلى نصفين
العثور على جثة "فتاة" على طريق عام بناعور العثور على جثة "فتاة" على طريق عام بناعور
زوج يقتل زوجته جنوب عمان  (تفاصيل) زوج يقتل زوجته جنوب عمان (تفاصيل)
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس