الرزاز يلتقي رئيس المنظمة العربية للتربية

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 05:44 مساءً
الرزاز يلتقي رئيس المنظمة العربية للتربية
الدكتور عمر الرزاز

المدينة نيوز :- التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اليوم الاثنين رئيس المنظمة العربية للتربية جمال أديب الحساني وعددا من أعضاء مجلس أمناء المنظمة بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية سامي السلايطة ونقيب المعلمين الأردنيين باسل الفريحات.

وأكد الدكتور الرزاز خلال اللقاء إيمان الأردن بدور المؤسسات التربوية العربية الفاعل في مساندة قضايا التعليم ومعالجة التحديات التي تواجهه باعتباره الأساس في تقدم الأمة ونهوضها لمواكبة الركب الحضاري، مؤكداً أننا بحاجة إلى نقلة نوعية في التعليم والتركيز على النوع أكثر من الكم والقيام بواجباتنا ومسؤولياتنا بما يحقق التطلعات المنشودة.

وأشاد بالدور الكبير الذي تضطلع به المنظمة العربية للتربية في مجال دعم جهود تطوير قطاع التعليم في الوطن العربي، مرحباً بالشراكة والتعاون مع المنظمة، وضرورة الإفادة من التجارب العالمية الرائدة في هذا المجال.

كما أشار وزير التربية والتعليم إلى العلاقة التشاركية التي تجمع الوزارة بنقابة المعلمين الأردنيين وما وصلت إليه من انسجام وتناغم في الأدوار وحوار بناء حول هموم المعلم وطموحاته وتطوير العملية التربوية وبما ينعكس ايجاباً على مخرجاتها.

وأكد أن المعلم هو المحور الأساس في انجاح وتطوير أي برنامج تربوي، لافتاً إلى ضرورة الاستمرار في تدريبه وتأهيله بما يمكنه من مواكبة كل جديد في مجال التربية والتعليم.

من جانبه قدم رئيس المنظمة العربية للتربية جمال الحسامي عرضاً حول نشأة المنظمة العربية وتأسيسها وأهدافها التربوية وخططها المستقبلية في تطوير التربية والتعليم والبحث العلمي، والمساهمة في تمهين التعليم وتطوير كفاءة المعلم في الوطن العربي.

وثمن الحساني أهمية هذا اللقاء في اثراء العمل التربوي. وأشاد بالخطط والبرامج التطويرية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في الأردن.

بدوره أشار نقيب المعلمين باسل فريحات إلى الشراكة الإيجابية القائمة بين النقابة ووزارة التربية والتعليم وحرص النقابة على الاستمرار بهذه العلاقة وتعزيزها بما ينعكس إيجاباً على خدمة المعلمين ومخرجات العملية التعليمية.

وجرى خلال اللقاء حوار موسع تناول مختلف التحديات والقضايا التربوية العربية وسبل النهوض بالمعلم والعملية التعليمية.

ويذكر أن وفد المنظمة العربية للتربية يزور الأردن للمشاركة في الاجتماع السابع لمجلس أمناء المنظمة الذي تستضيفه نقابة المعلمين الأردنيين وعلى مدار يومين.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن