وفد من “الجهاد الإسلامي” يختتم زيارة للقاهرة بحث فيها أوضاع غزة

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 11:23 مساءً
وفد من “الجهاد الإسلامي” يختتم زيارة للقاهرة بحث فيها أوضاع غزة
من زيارة القاهرة

المدينة نيوز:- اختتم وفد من حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، اليوم الاثنين، زيارة إلى القاهرة، استمرت 4 أيام، بحث خلالها مع الجانب المصري الأوضاع في قطاع غزة وعلى الساحة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحركة داوود شهاب، في تصريح صحفي، إن وفد “الجهاد الإسلامي” برئاسة الأمين العام للحركة رمضان شلح، غادر القاهرة بعد زيارة بدأها الجمعة الماضي، بدعوة من الجانب المصري.

وأشار شهاب إلى أن المسؤولين المصريين أطلعوا الوفد على تفاهمات تمت، مؤخرا، بين القاهرة وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مرتبطة بالأوضاع في قطاع غزة، دون مزيد من التفاصيل حول هذه التفاهمات.
وذكر أن السلطات المصرية تعهدت خلال الزيارة، التي اتسمت بأجواء إيجابية، بتقديم التسهيلات اللازمة للفلسطينيين في القطاع خلال الفترة القادمة “بعد ضبط الحالة الأمنية”.

ولم يقدم المتحدث باسم “الجهاد الإسلامي” تفاصيل أكثر حول المقصود بـ”ضبط الحالة الأمنية” أو طبيعة التسهيلات المصرية لغزة.

وتأتي زيارة وفد “الجهاد الإسلامي” إلى القاهرة بعد زيارة قام بها وفد من “حماس″، الشهر الماضي، قالت الأخيرة في بيان سابق لها، إنه أجرى مباحثات سيكون لها أثر في التخفيف من أعباء غزة.

جدير بالذكر أن السلطات المصرية سمحت نهاية يونيو/ حزيران الماضي، بإدخال كميات من السولار لصالح محطة توليد الكهرباء بغزة ومحطات تعبئة الوقود للسيارات، عبر معبر رفح البري.

ويأتي هذا الوقود بديلاً عن الوقود الذي كانت ترسله الحكومة الفلسطينية عبر معبر “كرم أبو سالم”، الرابط بين غزة والإحتلال الإسرائيلي، وتوقفت عن توريده بعد رفض “حماس″، دفع الضرائب المفروضة عليه، وهو ما أدى إلى توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل.

وتشهد الأوضاع الإنسانية في غزة تدهورا إنسانيا حادا، والخميس الماضي، أعلنت اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط تضم أمريكا وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، عن قلقها البالغ إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

فيما وصف جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة، في بيان له، الجمعة الماضي، الأوضاع الإنسانية والمعيشية التي يمر بها سكان قطاع غزة بأنها “غير مسبوقة والأسوأ” منذ فرض الحصار الإسرائيلي عام 2006. وتفرض إسرائيل حصارًا بريًا وبحريًا على غزة، منذ فوز حركة “حماس″ بالانتخابات البرلمانية عام 2006، ما أسفر عن تدهور حاد بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية لسكان القطاع.

المصدر: القدس العربي

 



مواضيع ساخنة اخرى
عاد للحياة بعد 15 ساعة من دخوله ثلاجة الموتى بعمان عاد للحياة بعد 15 ساعة من دخوله ثلاجة الموتى بعمان
برئاسة المصري والحياري "جاهة"  للإعتذار لوزارة المياه والري..صور برئاسة المصري والحياري "جاهة" للإعتذار لوزارة المياه والري..صور
إربد : فرار حدث متهم بقضية قتل إربد : فرار حدث متهم بقضية قتل
قتيل "عشريني" ومصاب بإطلاق نار في منطقة الشميساني بعمان قتيل "عشريني" ومصاب بإطلاق نار في منطقة الشميساني بعمان
اغتصبه بدينارين ثم قام بنحره..القتل العمد لقاتل الطفل السوري اغتصبه بدينارين ثم قام بنحره..القتل العمد لقاتل الطفل السوري
الكلاب البوليسية استدلت على قاتل الطفل في النزهة الكلاب البوليسية استدلت على قاتل الطفل في النزهة
تفاصيل صاعقة ..القاتل اقتلع عيني الطفل السوري بعد قتله تفاصيل صاعقة ..القاتل اقتلع عيني الطفل السوري بعد قتله
شكاوى من تعاطي مخدرات وكحول على احد ارصفة حدائق الملك عبدالله شكاوى من تعاطي مخدرات وكحول على احد ارصفة حدائق الملك عبدالله
إسرائيل اليوم : الإمارات ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار إسرائيل اليوم : الإمارات ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار
وفاة شاب عشريني أثر إطلاق نار في الرمثا وفاة شاب عشريني أثر إطلاق نار في الرمثا
تفاصيل صلحة الشياب والعثامنة تفاصيل صلحة الشياب والعثامنة
بالصور : أفاعي "سامة" تثير هلع وخوف المواطنين في خريبة السوق بالصور : أفاعي "سامة" تثير هلع وخوف المواطنين في خريبة السوق
الاردن : ليلة دامية.. ارتكاب ٣ جرائم قتل بأقل من ٦ ساعات الاردن : ليلة دامية.. ارتكاب ٣ جرائم قتل بأقل من ٦ ساعات
المستفيدون من إسكان القوات المسلحة لشهر تموز 2017 - (أسماء) المستفيدون من إسكان القوات المسلحة لشهر تموز 2017 - (أسماء)
بالفيديو : شاهدوا هتافات ممثلي شركات الحج والعمرة بسقوط وائل عربيات بالفيديو : شاهدوا هتافات ممثلي شركات الحج والعمرة بسقوط وائل عربيات
بالفيديو : اردني خلع ملابسه في الشارع بالفيديو : اردني خلع ملابسه في الشارع