وفد من “الجهاد الإسلامي” يختتم زيارة للقاهرة بحث فيها أوضاع غزة

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 11:23 مساءً
وفد من “الجهاد الإسلامي” يختتم زيارة للقاهرة بحث فيها أوضاع غزة
من زيارة القاهرة

المدينة نيوز:- اختتم وفد من حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، اليوم الاثنين، زيارة إلى القاهرة، استمرت 4 أيام، بحث خلالها مع الجانب المصري الأوضاع في قطاع غزة وعلى الساحة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحركة داوود شهاب، في تصريح صحفي، إن وفد “الجهاد الإسلامي” برئاسة الأمين العام للحركة رمضان شلح، غادر القاهرة بعد زيارة بدأها الجمعة الماضي، بدعوة من الجانب المصري.

وأشار شهاب إلى أن المسؤولين المصريين أطلعوا الوفد على تفاهمات تمت، مؤخرا، بين القاهرة وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مرتبطة بالأوضاع في قطاع غزة، دون مزيد من التفاصيل حول هذه التفاهمات.
وذكر أن السلطات المصرية تعهدت خلال الزيارة، التي اتسمت بأجواء إيجابية، بتقديم التسهيلات اللازمة للفلسطينيين في القطاع خلال الفترة القادمة “بعد ضبط الحالة الأمنية”.

ولم يقدم المتحدث باسم “الجهاد الإسلامي” تفاصيل أكثر حول المقصود بـ”ضبط الحالة الأمنية” أو طبيعة التسهيلات المصرية لغزة.

وتأتي زيارة وفد “الجهاد الإسلامي” إلى القاهرة بعد زيارة قام بها وفد من “حماس″، الشهر الماضي، قالت الأخيرة في بيان سابق لها، إنه أجرى مباحثات سيكون لها أثر في التخفيف من أعباء غزة.

جدير بالذكر أن السلطات المصرية سمحت نهاية يونيو/ حزيران الماضي، بإدخال كميات من السولار لصالح محطة توليد الكهرباء بغزة ومحطات تعبئة الوقود للسيارات، عبر معبر رفح البري.

ويأتي هذا الوقود بديلاً عن الوقود الذي كانت ترسله الحكومة الفلسطينية عبر معبر “كرم أبو سالم”، الرابط بين غزة والإحتلال الإسرائيلي، وتوقفت عن توريده بعد رفض “حماس″، دفع الضرائب المفروضة عليه، وهو ما أدى إلى توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل.

وتشهد الأوضاع الإنسانية في غزة تدهورا إنسانيا حادا، والخميس الماضي، أعلنت اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط تضم أمريكا وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، عن قلقها البالغ إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

فيما وصف جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة، في بيان له، الجمعة الماضي، الأوضاع الإنسانية والمعيشية التي يمر بها سكان قطاع غزة بأنها “غير مسبوقة والأسوأ” منذ فرض الحصار الإسرائيلي عام 2006. وتفرض إسرائيل حصارًا بريًا وبحريًا على غزة، منذ فوز حركة “حماس″ بالانتخابات البرلمانية عام 2006، ما أسفر عن تدهور حاد بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية لسكان القطاع.

المصدر: القدس العربي

 



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن