الموت البارد.. القنابل العنقودية تؤرق أهالي "اللطامنة" بحماة

تم نشره الثلاثاء 18 تمّوز / يوليو 2017 10:16 صباحاً
الموت البارد.. القنابل العنقودية تؤرق أهالي "اللطامنة" بحماة
قنابل عنقودية - ارشيف

المدينة نيوز :- شكلت القنابل العنقودية هاجساً أقلق أهالي مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، خلفتها مئات الغارات الجوية بالقنابل العنقودية من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام، والتي استهدفت المنطقة وتسببت باستشهاد وجرح العشرات من أبنائها.

وكانت قوات النظام وميليشياته شنت حملة عسكرية ممنهجة منذ ثلاثة أشهر على ريف حماة الشمالي قبل بدء تنفيذ اتفاق "خفض التصعيد" بهدف استعادة السيطرة على مناطق بحوزة الثوار منذ حوالي الشهرين، واستخدمت في حملتها مختلف أنواع الأسلحة أرضا وجوا بما فيها القنابل العنقودية المحرمة دوليا.

وقال الناشط الإعلامي "فياض الصطوف" لبلدي نيوز إن "العديد من أهالي مدينة اللطامنة استشهدوا جراء انفجار قنابل عنقودية من مخلفات القصف الجوي على المدينة، كان آخرهم الطفل ياسر الهلال ذو الخامسة عشرة من عمرة قبل فترة أثناء تجواله في المدينة، كما أصيب العديد من المدنيين وتعرض الكثير منهم لحالات بتر أطراف".

وأضاف بأن القنبلة التي انفجرت بالشاب وأدت لاستشهاده كانت من مخلفات قصف الطيران الحربي الروسي لمدينة اللطامنة مشيرا أن مئات الغارات تعرضت لها المدينة آنذاك.

وتابع أن "القنابل العنقودية تعتبر من أخطر الأسلحة التي يتم استخدمها ضد المدنيين فتأثيرها يبقى لمدة طويلة، حيث تحولت لهاجس لدى أهالي المدينة فنزحت مئات العائلات من سكانها ومن قرر البقاء منع أطفاله من الخروج كون القنابل العنقودية تنتشر في كل مكان".

وطالب الناشط الجهات العسكرية والمدنية المسؤولة في المناطق المحررة بتشكيل فرق عمل لإزالة القنابل العنقودية وتعريف الأهالي ولاسيما الأطفال بمخاطر هذه القنابل من أجل ضمان عدم تكرار مأساة العديد من العائلات .

وأشار "الصطوف" إلى أن الطيران الحربي ومنذ بدء العام الحالي استهدف المناطق المحررة في محافظة حماة بمئات الغارات بالقنابل العنقودية، والتي كانت سبباً في مقتل العشرات من الأهالي وبتر أطراف عدد آخر.



مواضيع ساخنة اخرى
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )