تخريج 384 طالبا من برنامج سفراء الأمان بالرصيفة

تم نشره الثلاثاء 18 تمّوز / يوليو 2017 11:39 صباحاً
تخريج 384 طالبا من برنامج سفراء الأمان بالرصيفة

المدينة نيوز:- احتفل مركز الأمان للاستشارات والتأهيل لحقوق الإنسان في الرصيفة، مساء أمس، بتخريج 384 طالبا وطالبة ممن تدربوا في برنامج سفراء الأمان بدعم من نافذة التمكين الشبابي/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

ويشتمل البرنامج الذي نظمه مركز الأمان واستمر سبعة أشهر لتدريب طلبة المدارس الثانوية المشاركين، على عدة محاور رئيسية هي : مضامين رسالة عمان ودورها في مواجهة التطرف، تعزيز مهارات التواصل والقيادة لدى الطلبة المشاركين، والقيادة والعمل التطوعي .

وتحدث النائب الدكتور محمد نوح القضاة عن وسطية الإسلام ودور المؤسسات الإعلامية والدينية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني للتصدي لمخاطر الفكر المتطرف، مشيرا إلى نعمة الأمن والاستقرار التي يتمتع به الأردن بفضل من الله ومن ثم بحكمة القيادة الهاشمية الحكيمة.

وبين أن الإسلام في الأردن دين للمسلمين وثقافة لغير المسلمين، لافتا إلى أن الدورات المقدمة للطلاب تغطي النقص الموجود لديهم.

وتحدث مدير تربية وتعليم لواء الرصيفة الدكتور سامي المحاسيس عن دور برنامج سفراء الأمان في بناء الشباب وصقل شخصياتهم ليكونوا مساهمين برفعة الوطن واستقراره في ظل القيادة الهاشمية.

وأشار رئيس قسم مؤسسات المجتمع المدني في وزارة التنمية السياسية رعد الحسنات الى أهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية، لافتا الى دور مؤسسات المجتمع المدني في التصدي لمخاطر الارهاب والتطرف وأهمية تبني منهج الوسطية والاعتدال.

وأكد المدير العام لمركز الأمان لحقوق الإنسان عمر الجراح أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تصميم وتنفيذ برامج تعمل على محاربة الفكر المتطرف وتسعى الى تحقيق شراكات واسعة مع مختلف الجهات والمؤسسات المحلية والدولية لتحقيق التنمية المستدامة.

وعرضت منسقة البرامج الشبابية في المركز سميرة وهدان لبرامج ومشاريع المركز منذ تأسيسه، حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع وخاصة لفئة الشباب في مجال تأهيلهم وتدريبهم وتعزيز مفاهيم العمل التطوعي لديهم ومحاربة الفكر المتطرف حيث بلغ عدد المستفيدين نحو (3670 ) وعدد المتطوعين( 1112 ).

حضر الحفل مدير شرطة لواء الرصيفة العقيد يزن العوران وممثل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية داعم مشروع سفراء الأمان طارق الخرابشة، وممثلو المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة.



مواضيع ساخنة اخرى
عاد للحياة بعد 15 ساعة من دخوله ثلاجة الموتى بعمان عاد للحياة بعد 15 ساعة من دخوله ثلاجة الموتى بعمان
برئاسة المصري والحياري "جاهة"  للإعتذار لوزارة المياه والري..صور برئاسة المصري والحياري "جاهة" للإعتذار لوزارة المياه والري..صور
إربد : فرار حدث متهم بقضية قتل إربد : فرار حدث متهم بقضية قتل
قتيل "عشريني" ومصاب بإطلاق نار في منطقة الشميساني بعمان قتيل "عشريني" ومصاب بإطلاق نار في منطقة الشميساني بعمان
اغتصبه بدينارين ثم قام بنحره..القتل العمد لقاتل الطفل السوري اغتصبه بدينارين ثم قام بنحره..القتل العمد لقاتل الطفل السوري
الكلاب البوليسية استدلت على قاتل الطفل في النزهة الكلاب البوليسية استدلت على قاتل الطفل في النزهة
تفاصيل صاعقة ..القاتل اقتلع عيني الطفل السوري بعد قتله تفاصيل صاعقة ..القاتل اقتلع عيني الطفل السوري بعد قتله
شكاوى من تعاطي مخدرات وكحول على احد ارصفة حدائق الملك عبدالله شكاوى من تعاطي مخدرات وكحول على احد ارصفة حدائق الملك عبدالله
إسرائيل اليوم : الإمارات ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار إسرائيل اليوم : الإمارات ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار
وفاة شاب عشريني أثر إطلاق نار في الرمثا وفاة شاب عشريني أثر إطلاق نار في الرمثا
تفاصيل صلحة الشياب والعثامنة تفاصيل صلحة الشياب والعثامنة
بالصور : أفاعي "سامة" تثير هلع وخوف المواطنين في خريبة السوق بالصور : أفاعي "سامة" تثير هلع وخوف المواطنين في خريبة السوق
الاردن : ليلة دامية.. ارتكاب ٣ جرائم قتل بأقل من ٦ ساعات الاردن : ليلة دامية.. ارتكاب ٣ جرائم قتل بأقل من ٦ ساعات
المستفيدون من إسكان القوات المسلحة لشهر تموز 2017 - (أسماء) المستفيدون من إسكان القوات المسلحة لشهر تموز 2017 - (أسماء)
بالفيديو : شاهدوا هتافات ممثلي شركات الحج والعمرة بسقوط وائل عربيات بالفيديو : شاهدوا هتافات ممثلي شركات الحج والعمرة بسقوط وائل عربيات
بالفيديو : اردني خلع ملابسه في الشارع بالفيديو : اردني خلع ملابسه في الشارع