الجامعة الاميركية بمأدبا توقع مذكرات تفاهم مع جامعات عالمية

تم نشره الإثنين 24 تمّوز / يوليو 2017 03:44 مساءً
الجامعة الاميركية بمأدبا توقع مذكرات تفاهم مع جامعات عالمية
الجامعة الأميركية في مأدبا

المدينة نيوز:-اكد رئيس الجامعة الأميركية في مأدبا الدكتور نبيل أيوب أن سياسة الجامعة تركز على التعاون الدولي وتوقيع مذكرات التفاهم مع أفضل الجامعات العالمية المعترف بها لتبادل الطلبة والاسهام في نقل التكنولوجيا واكتساب خبرة وثقافات جديدة.

وأضاف الدكتور أيوب في لقاء صحفي اليوم الاثنين في مقر الجامعة بمأدبا ان الجامعة وقعت مذكرة تفاهم مع جانون الأميركية وهي جامعة عالمية معروفة لتبادل الطلبة على أن يدرس طالب الجامعة الأميركية في مأدبا فيها لفصل او فصلين دراسيين.

وأشار إلى أن ميزة مذكرات التفاهم كهذه أنها تمنح طالب الجامعة الدراسة في جامعة عالمية وبنفس رسوم جامعته على الرغم ان الرسوم في جامعة عالمية كهذه تزيد ثلاثة أضعاف عن رسوم الجامعة الأميركية في مأدبا .

وكشف ان الجامعة ستوقع خلال الثلاثة شهور المقبلة ست مذكرات تفاهم مع جامعات أوروبية لتبادل الطلبة لإيمان الجامعة بأهمية هذه الخطوة لنقل التكنولوجيا ونقل الخبرة من المنبع وإكساب الطلبة مهارات جديدة الأمر الذي يسهم في صقل شخصيتهم.

وأوضح أن كل جامعة من هذه الجامعات ستستقبل نحو ثمانية طلاب من الجامعة الأميركية لكل جامعة في حين ان الجامعة على استعداد لاستقبال طلبة للدراسة في مأدبا بموجب مذكرات التفاهم.

ولفت الى ان الجامعة تركز على تأهيل الطلبة في مجال اللغة الانجليزية ورفع مستواهم بحيث تعطي ستة مستويات في اللغة الانجليزية في حين ان معظم جامعاتنا تعطي مستويين او ثلاثة فقط مما يؤهلهم لسوق العمل بشكل جيد.

وفي مجال دعم الإبداع والابتكار بين رئيس الجامعة انه تم تخصيص 20 ألف دينار لمساعدة الطلبة المبدعين في المرحلة الثانوية في المدارس على بلورة أفكارهم وإبداعاتهم بإشراف 12 عضو هيئة تدريس تبرعوا بالإشراف عليها بالتعاون مع مؤسسة عبدالحميد شومان.

يشار الى ان الجامعة الاميركية في مأدبا هي جامعة خاصة غير ربحية مسجّلة في الأردن والولايات المتحدة الأميركية (ولاية نيو هامشير) وهي مملوكة للبطريركية اللاتينية في القدس، وقد افتتحها رسميا جلالة الملك عبدالله الثاني في 30 أيار 2013.

ويبلغ عدد طلبة الجامعة 1500 طالب وطالبة خرجت هذا العام 400 طالب وتضم سبع كليات، هي الهندسة، العلوم، العلوم الصحية، تكنولوجيا المعلومات، العمارة و التصميم، المال والأعمال واللغات والاتصال تقدم درجة البكالوريوس في 18 تخصصاً.بترا



مواضيع ساخنة اخرى
المناصير: علينا التحول إلى مجتمع منتج المناصير: علينا التحول إلى مجتمع منتج
#هاجر_يا_قتيبة :ما قصة "قتيبة" الذي دعاه الأردنيون للهجرة؟ #هاجر_يا_قتيبة :ما قصة "قتيبة" الذي دعاه الأردنيون للهجرة؟
نتنياهو : سنواصل السيطرة على جميع الأراضي التي تقع غربي نهر الأردن نتنياهو : سنواصل السيطرة على جميع الأراضي التي تقع غربي نهر الأردن
نظام جديد لمعادلة شهادات الثانوية العامة نظام جديد لمعادلة شهادات الثانوية العامة
بالاسماء.. تعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات بالاسماء.. تعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات
لا مصابين أردنيين بحادث الدهس في موسكو لا مصابين أردنيين بحادث الدهس في موسكو
صورة : التخلص من أفعى خطرة أثناء إخماد حريق في الطفيلة صورة : التخلص من أفعى خطرة أثناء إخماد حريق في الطفيلة
ميركل ورجال أعمال ألمان في عمان بعد العيد ميركل ورجال أعمال ألمان في عمان بعد العيد
الأردن: لا تسرب لغاز البرومين في الجهة المقابلة للبحر الميت الأردن: لا تسرب لغاز البرومين في الجهة المقابلة للبحر الميت
الأردن في المرتبة الـ 20 عالمياً بالأمن والأمان الأردن في المرتبة الـ 20 عالمياً بالأمن والأمان
السعود للمدينة نيوز : لن امنح الثقة لحكومة فيها وزير طالب باسقاط النظام السعود للمدينة نيوز : لن امنح الثقة لحكومة فيها وزير طالب باسقاط النظام
نقل السفير الاردني في ايران عبد الله ابو رمان الى المركز نقل السفير الاردني في ايران عبد الله ابو رمان الى المركز
اليوم الخميس.. هكذا سيكون الطقس خلال تحري هلال العيد اليوم الخميس.. هكذا سيكون الطقس خلال تحري هلال العيد
كشف ماهية العلامات الظاهرة على جسم النزيل المتوفي في سجن بيرين كشف ماهية العلامات الظاهرة على جسم النزيل المتوفي في سجن بيرين
الأسد: الجنوب السوري أمام خيارين واستقرار الاردن من مصلحتنا الأسد: الجنوب السوري أمام خيارين واستقرار الاردن من مصلحتنا
ارتفاع الطلب على الدينار مع اقتراب العيد ارتفاع الطلب على الدينار مع اقتراب العيد