الجامعة الاميركية بمأدبا توقع مذكرات تفاهم مع جامعات عالمية

تم نشره الإثنين 24 تمّوز / يوليو 2017 03:44 مساءً
الجامعة الاميركية بمأدبا توقع مذكرات تفاهم مع جامعات عالمية
الجامعة الأميركية في مأدبا

المدينة نيوز:-اكد رئيس الجامعة الأميركية في مأدبا الدكتور نبيل أيوب أن سياسة الجامعة تركز على التعاون الدولي وتوقيع مذكرات التفاهم مع أفضل الجامعات العالمية المعترف بها لتبادل الطلبة والاسهام في نقل التكنولوجيا واكتساب خبرة وثقافات جديدة.

وأضاف الدكتور أيوب في لقاء صحفي اليوم الاثنين في مقر الجامعة بمأدبا ان الجامعة وقعت مذكرة تفاهم مع جانون الأميركية وهي جامعة عالمية معروفة لتبادل الطلبة على أن يدرس طالب الجامعة الأميركية في مأدبا فيها لفصل او فصلين دراسيين.

وأشار إلى أن ميزة مذكرات التفاهم كهذه أنها تمنح طالب الجامعة الدراسة في جامعة عالمية وبنفس رسوم جامعته على الرغم ان الرسوم في جامعة عالمية كهذه تزيد ثلاثة أضعاف عن رسوم الجامعة الأميركية في مأدبا .

وكشف ان الجامعة ستوقع خلال الثلاثة شهور المقبلة ست مذكرات تفاهم مع جامعات أوروبية لتبادل الطلبة لإيمان الجامعة بأهمية هذه الخطوة لنقل التكنولوجيا ونقل الخبرة من المنبع وإكساب الطلبة مهارات جديدة الأمر الذي يسهم في صقل شخصيتهم.

وأوضح أن كل جامعة من هذه الجامعات ستستقبل نحو ثمانية طلاب من الجامعة الأميركية لكل جامعة في حين ان الجامعة على استعداد لاستقبال طلبة للدراسة في مأدبا بموجب مذكرات التفاهم.

ولفت الى ان الجامعة تركز على تأهيل الطلبة في مجال اللغة الانجليزية ورفع مستواهم بحيث تعطي ستة مستويات في اللغة الانجليزية في حين ان معظم جامعاتنا تعطي مستويين او ثلاثة فقط مما يؤهلهم لسوق العمل بشكل جيد.

وفي مجال دعم الإبداع والابتكار بين رئيس الجامعة انه تم تخصيص 20 ألف دينار لمساعدة الطلبة المبدعين في المرحلة الثانوية في المدارس على بلورة أفكارهم وإبداعاتهم بإشراف 12 عضو هيئة تدريس تبرعوا بالإشراف عليها بالتعاون مع مؤسسة عبدالحميد شومان.

يشار الى ان الجامعة الاميركية في مأدبا هي جامعة خاصة غير ربحية مسجّلة في الأردن والولايات المتحدة الأميركية (ولاية نيو هامشير) وهي مملوكة للبطريركية اللاتينية في القدس، وقد افتتحها رسميا جلالة الملك عبدالله الثاني في 30 أيار 2013.

ويبلغ عدد طلبة الجامعة 1500 طالب وطالبة خرجت هذا العام 400 طالب وتضم سبع كليات، هي الهندسة، العلوم، العلوم الصحية، تكنولوجيا المعلومات، العمارة و التصميم، المال والأعمال واللغات والاتصال تقدم درجة البكالوريوس في 18 تخصصاً.بترا