لكلية العلوم في جامعة الطفيلة التقنية مبنى جديد

تم نشره الإثنين 31st تمّوز / يوليو 2017 10:09 صباحاً
لكلية العلوم في جامعة الطفيلة التقنية مبنى جديد

المدينة نيوز :- التقى رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي الخبير الدولي السيد "سكوت جازنكيا" والدكتور علي الغويري والسيد عامر مناصرة ممثلي وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في وزارة المالية، لوضع الخطوط العريضة لمشروع إنشاء مبنى كلية العلوم في الجامعة.

وبين الدكتور العبادي أن مشروع إنشاء كلية العلوم بالتنسيق مع وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص من ضمن أول عشرة مشاريع تم الموافقة على إنشاءها من قبل مجلس الوزراء، فيما يعد مشروع كلية العلوم في جامعة الطفيلة التقنية الأول من نوعه بين الوحدة وقطاع التعليم العالي، والذي يأمل أن يساهم في استقطاب عدد أكبر من الطلبة فضلاً عن مساهمته في تنمية المجتمع المحلي وفق رؤية الجامعة ورسالتها.
وقد قدم الدكتور الغويري رئيس قسم المشاريع في الوحدة عرضاً تقديمياً حول أهداف الوحدة وسلسلة الإجراءات والشروط المحددة للحصول على دعم للمشاريع من خلالها.
فيما تم مناقشة الجدوى الاقتصادية المبدئية للمشروع التي أعدها السيد عامر مناصرة بناءاً على البيانات المتعلقة بالمشروع والتي قامت الجامعة بتزويد الوحدة بها، لحين تشكيل لجنة فنية للمشروع وإعداد جدوى اقتصاديه تفصيلية.
وبين عميد كلية العلوم الدكتور خالد الوديان أن مبنى كلية العلوم الجديد سيحقق شروط الاعتماد والجودة المحلية والعالمية، حيث يحتوي على قاعات صفية ومختبرات مجهزة بأحدث الوسائل والمعدات والأجهزة العلمية بالإضافة لعدد من المختبرات البحثية لخدمة طلبة الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية.
وقد حضر اللقاء نائبا الرئيس للشؤون الأكاديمية وللشؤون الإدارية والمالية وعميد كلية الهندسة ومساعد الرئيس للشؤون القانونية ومدير الدائرة الهندسية.