رغم الخيانة.. لماذا لا ينفصل معظم الرجال عن زوجاتهم؟

تم نشره السبت 12 آب / أغسطس 2017 01:13 مساءً
رغم الخيانة.. لماذا لا ينفصل معظم الرجال عن زوجاتهم؟

المدينة نيوز:- يمكن أن يبدو الحفاظ على الزواج أمراً معقداً وصعباً بالنسبة للكثير من الأزواج، وخاصة عندما يتعرض لهزات قوية مثل الخيانة الزوجية التي من شأنها أن تدمر حياة الزوجين، إلا أن الكثير من الأزواج الذين يقعون في فخ خيانة زوجاتهن يرفضون الانفصال عنهن لأسباب عديدة.

وتقول دراسة حديثة بأن معظم الرجال الذين يخونون زوجاتهم لا يعمدون للانفصال عنهن، بل يحاولون الحفاظ على حياتهم الزوجية قدر المستطاع، لأسباب عديدة أوردها موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- عدم الرغبة في إحداث تغيير جذري
يمثل عدم الرغبة في إحداث تغيير جذري في حياة الزوج دافعاً رئيسياً للزوج للبقاء مع زوجته رغم خيانته لها. ولأن الزوج الخائن يعتبر خيانته مجرد نزوة أو رغبة في التغيير المؤقت، فهو يمتنع عن إنهاء علاقته بزوجته ويفضل البقاء معها.

2- البحث عن استراحة من حياته الزوجية
قد يعمد الرجل إلى إقامة علاقة مع امرأة أخرى، كاستراحة من حياته الزوجية، وخاصة عندما يتسلل الملل إليه، ويعاني من بعض المشاكل معها. غير أن الزوج لا يعتبر العلاقة الأخرى أمراً جوهرياً يستوجب قلب حياته رأساً على عقب، وإنما يعتبرها استراحة من علاقته الزوجية التي تمر بمرحلة من الفتور والملل.

3- الطلاق أمر مؤلم جداً
يأخذ الرجل عادة الطلاق على محمل الجد ويعتبره أمراً مؤلماً وكارثياً على جميع الأصعدة، فالطلاق يعني تفكك الأسرة وتشتت الأطفال. لذا لا يفضل الزوج اللجوء إلى الطلاق حتى لو أقام علاقة مع امرأة أخرى غير زوجته.

4- حب الزوجة
قد يقع الرجل فريسة في شباك امرأة أخرى في لحظة ضعف، تدفعه لإقامة علاقة معها. إلا أن ندمه وحبه الكبير لزوجته يمنعه من الانفصال عنها حتى لو طلبت منه ذلك.

5- الأطفال
من الطبيعي أن يأخذ الرجل بعين الاعتبار مصير أطفاله إن وقع الطلاق بينه وبين زوجته بسبب الخيانة. فالحفاظ على مستقبل الأطفال وضمان نشوئهم في أسرة متماسكة يردع الكثير من الرجال من اللجوء إلى الانفصال وتفكيك الأسرة.

(24)



مواضيع ساخنة اخرى
الأردن : عنف جنسي ضد الأطفال خلف أبواب موصدة الأردن : عنف جنسي ضد الأطفال خلف أبواب موصدة
تنقلات بين كبار ضباط الأمن العام .. اسماء تنقلات بين كبار ضباط الأمن العام .. اسماء
سلاح الجو الألماني ينشر سرب طائرات في الأردن سلاح الجو الألماني ينشر سرب طائرات في الأردن
بهجت سليمان يتدخل في الاردن من جديد ويهاجم الزرقاء وابو السكر بهجت سليمان يتدخل في الاردن من جديد ويهاجم الزرقاء وابو السكر
الشيشاني للنائب الحباشنة : انا بحماية هيئة النزاهة والاشغال انهت عقدي لاكتشافي شبهات فساد الشيشاني للنائب الحباشنة : انا بحماية هيئة النزاهة والاشغال انهت عقدي لاكتشافي شبهات فساد
قصة أردني يطفئ سيجارته بعد 37 سنة قصة أردني يطفئ سيجارته بعد 37 سنة
الدكتور نادر صعب يخرج عن صمته.. ويكشف ما حصل مع الأردنية فرح قصّاب! الدكتور نادر صعب يخرج عن صمته.. ويكشف ما حصل مع الأردنية فرح قصّاب!
مفتعلو حوادث دهس في الزرقاء وخاطف حقائب سيدات في اربد بقبضة الأمن مفتعلو حوادث دهس في الزرقاء وخاطف حقائب سيدات في اربد بقبضة الأمن
بالصورة .. الملكة رانيا : أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى بالصورة .. الملكة رانيا : أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى
الأردن :  لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة  " قاتل السفارة "  للقضاء الأردن : لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة " قاتل السفارة " للقضاء
سعر الخروف البلدي من 190-220 دينارا والروماني من 160-180 دينارا سعر الخروف البلدي من 190-220 دينارا والروماني من 160-180 دينارا
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً