الزرقاء : برنامج تدريبي حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

تم نشره السبت 12 آب / أغسطس 2017 02:58 مساءً
الزرقاء : برنامج تدريبي حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

المدينة نيوز:-عقدت شركة اطلس لتنمية الموارد البشرية برنامجاً تدريبياً اليوم السبت في جمعية الطاقات الموجهة بعنوان "بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان ".

وقال مدير البرنامج التدريبي الدكتور أيمن حنتولي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان هذا البرنامج ، الذي يشارك فيه 25 من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني ، يأتي ضمن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني في الأردن والذي يديره المركز الوطني لحقوق الإنسان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي .

كما يأتي انعقاد هذا البرنامج ضمن نشاطات المشروع الذي يهدف إلى تعزيز الديمقراطية في الأردن من خلال زيادة مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والعامة والذي ينفذ بالشراكة ما بين المركز ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وقدم الدكتور حمدي قبيلات ، من شركة أطلس ، شرحا عن المركز الوطني لحقوق الإنسان وأهدافه وقانونه اضافة الى التعريف بأهداف الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان ودور المجتمع المدني في مراقبة وتنفيذ الخطة.

وبين ان شركة أطلس تنفذ نشاطات أخرى حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان من ضمنها : عقد مؤتمرات وإجراء دراسات حول الموضوع .

كما سيتضمن البرنامج التدريبي ، بحسب الدكتورة هبة حدادين ، تعريف المشاركين بمفهوم المشاركة العامة والمواطنة ، ودور المبادرات الشبابية في تنمية المجتمع ، وعرض قانون الجمعيات وحقوق الفئات الأكثر عرضة للانتهاكات .



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار