سفراء السلام يناقشون خطة عمل برامجهم في المفرق

تم نشره السبت 12 آب / أغسطس 2017 04:31 مساءً
سفراء السلام يناقشون خطة عمل برامجهم في المفرق

المدينة نيوز :- ناقش سفراء السلام خلال اللقاء التشاوري الذي عقدوه في محافظة المفرق اعداد خطة عمل لبرامج سفراء السلام في المفرق لتعزيز دورهم وقدرتهم على التغيير الإيجابي في أسرهم ومجتمعاتهم.

وقال رئيس منظمة الاعتماد الدولية لمنطقة الشرق الأوسط رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الدكتور محمد الزيودي أن العالم بما يشهده من صراعات واستقطابات حادة وتطرف متعدد ومتنوع يحتاج أكثر من أي وقتٍ مضى إلى تضافر كل الجهود الإنسانية من أجل تحقيق السلام العادل الذي تنشده البشرية والذي طال انتظاره.

وأضاف ان جميع الشعوب ترتقي بشبابها وأبنائها الذين يسعون الى المجد والتقدم وصنع الحضارة التي تبنى على ثقافة السلام في وطن يتسع للجميع ويتساوى فيه جميع ابنائه مستعرضا كيفية تحقيقه في الواقع العملي في اطار مفهوم السلام المجتمعي وبخاصة في ظل الاستحقاق الدستوري لانتخابات البلديات ومجالس المحافظات .

وبين نائب رئيس مجلس ادارة الاكاديمية أحمد شديفات أن هذا اللقاء خطوة ايجابية وجدية لتحقيق النتائج باتجاه السلام والتعايش، من خلال اشخاص قادرين على صنع السلام وقيادة دفة التغيير متسلّحين بالحكمة والإنسانية.

وناقش اللقاء اهمية المشاركة في المؤتمر الدولي للشباب والتطوع المزمع عقده في العاصمة عمان في السابع من الشهر الجاري لانجاح المؤتمر وتوظيف كافة الجهود من اجل نشر رسالة السلام ونبذ العنف والفكر المتطرف .

وجدد المشاركين تعهدهم ان يكونوا من صانعي السلام ممن يعززون ثقافة السلام والاحترام والتعامل بروح الايجابية وتعظيم قيم التسامح والمحبة الذين ويدعمون الحياة البشرية في شموليتها .

وتعتبر الاكاديمية الدولية لسفراء السلام هي منظمة وليدة تضم في عضويتها عدد كبير من الشخصيات المحلية وتتطلع إلى القيام بدورٍ إيجابي وفعال في كل بلدٍ تتواجد فيه من أجل المساهمة في تحقيق السلام والعدل وإرساء الاستقرار داخل المجتمعات وبين الدول.

وأنشئت الاكاديمية بتوجيهات من سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله في مؤتمر عمان للشباب العالمي للسلم والامان وهي معتمدة اعتمادا دوليا من هيئة الأمم المتحدة ومنظمة الأعتماد الدولية IAO من اجل نشر السلام في العالم أجمع وذلك بتبني تحليل مفهوم الفكر الهاشمي في القيادة ..واختارت منظمة IAO الاردن ليكون مقرا للاكاديمية .

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار