نقابة تجار ومنتجي الاثاث تناقش التحديات التي تواجه القطاع

تم نشره السبت 12 آب / أغسطس 2017 06:39 مساءً
نقابة تجار ومنتجي الاثاث تناقش التحديات التي تواجه القطاع
شعار نقابة تجار ومنتجي الاثاث

المدينة نيوز :- ناقش اجتماع دعت اليه نقابة تجار ومنتجي الاثاث وترأسه نائب رئيس النقابة احمد الجنيدي القضايا والتحديات التي تواجه اصحاب الاعمال في قطاع السجاد والموكيت العاملين بالمملكة.

وحسب بيان صحافي للنقابة اليوم السبت، فقد تطرق الاجتماع الى قضية البيع المباشر الذي تقوم به المصانع المحلية للمستهلك والتفاوت بالاسعار لدى المنتجين الامر الذي يفقد التاجر مصداقيته امام المستهلكين والزبائن.

واشار الحضور الى طلب مؤسسة المواصفات والمقاييس بضرورة الالتزام بان تكون بطاقة البيان مثبتة بخياطتها مع حبكة السجاد، اضافة الى الالتزام باشتراطات بطاقة البيان الخاصة بالسجاد طبقا للقاعدة الفنية الاردنية.

وابدى الحضور تحفظهم على طلب خياطة بطاقة البيان مع الحبكة، مؤكدين ان المصانع قد ترفض ذلك كونه يعيق الإنتاج وبخاصة ان بطاقة البيان تثبت بلاصق حراري لا يمكن نزعه.

كما أبدوا تحفظهم على ان تحمل بطاقة البيان اسم المصنع كونه يدخل في باب الاسرار التجارية للمستورد وكشفه قد يدفع كبار الزبائن مثل اصحاب الفنادق الى الاستيراد المباشر من المصانع.

واكد الجنيدي ان الهدف من الاجتماع التشاور بين التجار والمنتجين لتحقيق مصلحة المنتج والمستورد والتاجر والمواطن على حد سواء، مؤكدا حرص النقابة واهتمامها باعضائها بشكل عام وقطاع السجاد والموكيت بشكل خاص.

واستعرض المدير التنفيذي للنقابة زياد البخيت الخدمات التي قدمتها النقابة لقطاع السجاد والموكيت ومنها المطالبة بتعديل القوائم الاسترشادية المعمول بها حاليا ومتابعة الامر مع كل من وزارة الصناعة والتجارة والجمارك.

واشار البخيت الى دور النقابة بخصوص قرار تحديد رخص استيراد السجاد غير التلقائية بـ ( 500) طن شهريا قبل ان يتم الغائه لاحقا بعد الاعتراض عليه.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار