إسرائيل تحتجز شقيقين للاشتباه بتواصلهما مع تنظيم الدولة

تم نشره السبت 12 آب / أغسطس 2017 11:42 مساءً
إسرائيل تحتجز شقيقين للاشتباه بتواصلهما مع تنظيم الدولة
نعيم عبد الكريم قاسم ومحمود عبد الكريم قاسم

المدينة نيوز:- اتهم شقيقان من مدينة أم الفحم العربية بالاشتباه في دعمهما لتنظيم داعش، وفقا لما ذكرته أجهزة الأمن الإسرائيلية "شين بيت".

 وتم اعتقال الرجلين في يوليو الماضي، إلا أن تفاصيل القضية كانت تحت أمر عدم النشر وتم إزالة هذا الأمر يوم الجمعة عندما ثبت الاتهام رسميا.

يشتبه في أن أحدهما قام بالتخطيط للسفر إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم. وذكرت الوكالة أنه تم العثور على مسدس في حوزة الشقيق الآخر، على الرغم من عدم وجود أي مؤشر لتخطيطهم هجوم وشيك.

وقال "شين بيت" في بيان إن الأدلة المرتبطة بالأخوين، خاصة عدد كبير من الصور التي عثر عليها في حوزتهم، عززت الاشتباه في أن الاثنين يؤيدان فكر وأيدولوجية تنظيم داعش.

قالت الوكالة إن لديها معلومات تشير إلى أن محمود (25 عاما) كان يعتزم السفر إلى سوريا للانضمام الى القوات المقاتلة التابعة للتنظيم هناك.

للقيام بذلك، اتصل محمود بمواطن آخر في أم الفحم كان قد سافر سابقا إلى سوريا وانضم إلى تنظيم داعش في عام 2014. يزعم أن مقاتل تنظيم داعش السابق وافق على مساعدة محمود في طريقه إلى البلد الذي مزقته الحرب.

وأوضح البيان أنه يعتقد بأن نعيم (20 عاما) "أدى اليمين إلى رئيس التنظيم أبو بكر البغدادي واعتبر نفسه مناصرا للتنظيم".

وكان مكتب النائب العام في حيفا قد أصدر لائحة اتهام اتهم فيها الأخ الأكبر بالاتصال بوكيل عدو أجنبي، والشقيق الأصغر لحيازة أسلحة غير قانونية.

وقال "شين بيت" إنه على الرغم من خسائر داعش في ساحة المعركة في سوريا والعراق، فإن المجموعة تحاول بنشاط تجنيد أعضاء جدد، معظمهم من خلال شبكة الإنترنت.

وأضافت الوكالة أن حوالي 50 مواطنا عربيا من إسرائيل سافروا إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى التنظيم في السنوات الأخيرة.

وجاء البيان أن "الشين بيت يرى أن الإسرائيليين الذين يدعمون التنظيم وبالتأكيد أولئك الذين يحافظون على اتصالاتهم مع نشطاء المنظمة والذين يخرجون للقتال في صفوفها على أنهم يشكلون تهديدا أمنيا خطيرا".

التايمز الإسرائيلية 

 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة