320 ألف سائح خليجي يزورون الأردن في 7 أشهر

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 12:10 صباحاً
320 ألف سائح خليجي يزورون الأردن في 7 أشهر
سائحات خليجيات

المدينة نيوز :- ارتفع عدد السياح الخليجيين الذي زاروا المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 6 % مقارنة بالفترة من العام الماضي بحسب وزيرة السياحة والآثار لينا عناب.
وبلغ عدد السياح الذين دخلوا المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 320.337 سائحا مقارنة بـ 303.319 سائحا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأشارت عناب إلى أن الوزارة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة عملت على استهداف الأسواق الخليجية لاستقطاب السياح من خلال خطة وضعتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة ، وفق الغد .
وقالت عناب إن السوق الخليجي يعد من ابرز الاسواق السياحية التي نعمل على استهدافها حيث عملت الحكومة على تسهيل دخول الاشقاء من مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة.
وأوضحت عناب أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف الترويج وتسويق الأردن سياحيا ومن خلال خطط استراتيجية مدروسة وممنهجة.
وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "العدد الاجمالي لزوار المملكة ارتفع خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 9.2 %".
وأوضحت عناب في تصريح لـ"الغد" أن إجمالي عدد الزوار المملكة حتى نهاية شهر تموز (يوليو) من العام الحالي بلغوا حوالي 2.896 مليون زائر مقارنة بـ 2.646 مليون زائر.
وأشارت عناب إلى أن عدد سياح المبيت خلال الأشهر السبعة من العام الحالي ارتفع بنسبة 10.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأضافت عناب أن عدد سياح المبيت والذين قدموا إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي ارتفع إلى 2.347 مليون سائح مقارنة بـ 2.127 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفع الدخل السياحي للمملكة بنسبة 14.5 % إلى 2.1 مليار دولار (نحو 1.5 مليار دينار) في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 1.8 مليار دولار للفترة نفسها من 2016.
وقالت البيانات الأولية التي أصدرها البنك المركزي الأردني أمس إن هذا الارتفاع ينم عن زيادة عدد السياح الكلي بنسبة 9.9 % بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2016.



مواضيع ساخنة اخرى
الأردن : عنف جنسي ضد الأطفال خلف أبواب موصدة الأردن : عنف جنسي ضد الأطفال خلف أبواب موصدة
تنقلات بين كبار ضباط الأمن العام .. اسماء تنقلات بين كبار ضباط الأمن العام .. اسماء
سلاح الجو الألماني ينشر سرب طائرات في الأردن سلاح الجو الألماني ينشر سرب طائرات في الأردن
بهجت سليمان يتدخل في الاردن من جديد ويهاجم الزرقاء وابو السكر بهجت سليمان يتدخل في الاردن من جديد ويهاجم الزرقاء وابو السكر
الشيشاني للنائب الحباشنة : انا بحماية هيئة النزاهة والاشغال انهت عقدي لاكتشافي شبهات فساد الشيشاني للنائب الحباشنة : انا بحماية هيئة النزاهة والاشغال انهت عقدي لاكتشافي شبهات فساد
قصة أردني يطفئ سيجارته بعد 37 سنة قصة أردني يطفئ سيجارته بعد 37 سنة
الدكتور نادر صعب يخرج عن صمته.. ويكشف ما حصل مع الأردنية فرح قصّاب! الدكتور نادر صعب يخرج عن صمته.. ويكشف ما حصل مع الأردنية فرح قصّاب!
مفتعلو حوادث دهس في الزرقاء وخاطف حقائب سيدات في اربد بقبضة الأمن مفتعلو حوادث دهس في الزرقاء وخاطف حقائب سيدات في اربد بقبضة الأمن
بالصورة .. الملكة رانيا : أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى بالصورة .. الملكة رانيا : أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى
الأردن :  لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة  " قاتل السفارة "  للقضاء الأردن : لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة " قاتل السفارة " للقضاء
سعر الخروف البلدي من 190-220 دينارا والروماني من 160-180 دينارا سعر الخروف البلدي من 190-220 دينارا والروماني من 160-180 دينارا
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً