أمراض تصيب عين الحاج.. وهذه طرق الوقاية منها

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 11:10 صباحاً
أمراض تصيب عين الحاج.. وهذه طرق الوقاية منها
ارشيف

المدينة نيوز :- حذرت الجمعية الوطنية السعودية لطب العيون الراغبين في حج بيت الله الحرام هذا العام من أمراض تصيب العين ويمكن أن يتعرض لها الحاج، مطالبةً بإتباع بعض الإجراءات للحفاظ على سلامة العين وتجنب الإصابة بتلك الأمراض أثناء أداء الفريضة.
وأوضحت الجمعية أن من تلك الأمراض مرض "التهاب ملتحمة العين التحسسي"، وهو مرض يكثر أثناء الحج، نتيجة كثرة تعرض العيون للغبار وأشعة الشمس، ويسبب دموعاً غزيرة واحمراراً في العينين مع الشعور بحكَّة شديدة.
وكشفت رئيسة لجنة التوعية الصحية وعضو مجلس إدارة الجمعية الدكتورة عهود عويضة أن من طرق الوقاية من مرض التهاب ملتحمة العين التحسسي، غسل الوجهين والعينين بماء بارد مع الابتعاد عن أشعة الشمس بوضع نظارة شمسية، ومراجعة أقرب مركز صحي بالمشاعر.
وأضافت الدكتورة عهود أن من بين الأمراض التي يمكن أن تصيب عيون الحجاج مرض "التهاب الملتحمة الجرثومي"، ويحدث نتيجة التعرض للغبار الشديد أو استخدام أدوات الآخرين، ويسبب احمراراً في العين، مع وجود إفرازات صديدية والتصاق بالجفون عند الاستيقاظ من النوم، وفي حالته يجب مراجعة طبيب العيون لوصف القطرات والمضادات الحيوية المناسبة.
وأشارت إلى أن من بين الأمراض أيضاً مرض "الجلوكوما"، وشددت على ضرورة تناول المصابين به لأدويتهم في موعدها وبجرعاتها التي حددها الطبيب، أما المصابون الذين أجروا عملية جراحية حديثة، فنصحتهم بوضع غطاء بلاستيكي واقٍ على العين طوال فترة الحج لتجنب دخول الغبار، منعاً لحدوث التهاب أو مضاعفات.
أما أكثر الأمراض التي تصيب الحجاج فهو "جفاف العين"، ويحدث بسبب نقص الدموع أو التعرض لأشعة الشمس، ويسبب احمراراً والشعور بالحرارة في العين، وتنصح الدكتورة عهود المصابين به بالابتعاد عن استخدام العدسات اللاصقة، واستخدام النظارات الشمسية ووضع مرطبات للعين."العربية نت"



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار