قيادي بميليشيا "العشائر" لعناصره بالرقة: اسرقوا واقتلوا واغتصبوا

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 11:46 صباحاً
قيادي بميليشيا "العشائر" لعناصره بالرقة: اسرقوا واقتلوا واغتصبوا
ميليشيا جيش العشائر - ارشيف

المدينة نيوز :- ظهر أحد قياديي ميليشيا "جيش العشائر" في تسجيل مصور، تداوله نشطاء على موقع فيسبوك السبت، وهو يخطب بجموع المنتسبين الجدد لهذه الميليشيا بريف الرقة، والتي تقاتل الى جانب قوات النظام، وأبرز ما تحدث به هذا القيادي هو التحريض على التعفيش والسرقة، بشرط عدم التراجع والتفريط بما حققه جيش النظام.
وتحدث المدعو (أحمد البو حمد) إلى مجموعة من المنتسبين الجدد لهذه الميليشيا داخل إحدى المدارس في قرية (البو حمد) بريف الرقة الجنوبي الشرقي، مدعياً حماية أبناء المنطقة، ومحذراً من قدوم أي فصيل إلى هذه المنطقة، في إشارة إلى جيش النظام، بأن مصير أي فرد هو إما "السوق إلى معارك دير الزور أو السجن والاهانة".
وبحسب هذا القيادي، فهو يقدم لهم اللباس والطعام والسلاح، ويخضع هؤلاء المنتسبون لتدريب مدته يوم أو يومين، ومن ثم يرسلون إلى المعركة، واستطرد في خطبته فقال" أسامحكم بكل شيء، كل شيء أسامحكم به أن تسرق وتنهب أن تثير المشاكل، كل ذلك مبرر، ماعدا التخاذل والانسحاب فمصيره هو الإعدام".
ويأتي هذا التصريح من أحد قياديي هذه الميليشيا، كاعتراف حاسم منهم، حول ما تقوم به هذه الميليشيات وغيرها من التي تتبع للنظام، بارتكاب الفظائع بحق المدنيين من سرقة ونهب وإذلال، واغتصاب وقتل وانتهاك لحرمات المدنيين , وفق بلدي نيوز.
واعترف في معرض حديثه بمقتل 73 من ميليشيا "جيش العشائر" خلال مواجهات مع تنظيم" الدولة " في قرى (شنان والبو حمد)، بريف الرقة الشرقي.
وفي سياق متصل؛ تحدثت عدة نسوة قبل أيام، حول ممارسات قوات النظام والميليشيات التي تقاتل إلى جانبه، وحذرن من مصير مجهول للنساء في حال عدم إخراجهن من المنطقة، وأكدت التسجيلات الصوتية لأحدى الناجيات من المنطقة، أن عناصر النظام هددوا النساء بقولهم "سوف تنامون الليلة على الجمر" وبأنهم جميعا "دواعش" .
وأشارت المتحدثة في التسجيل، بأن عناصر النظام يتحينون الفرصة للانقضاض على الفتيات بشكل خاص، وبأن مصير الشبان والرجال هو القتل بحسب ما صرح به العناصر.
وطالبت المتحدثة بإخراج كافة النساء والأطفال من منطقة "الشامية" وإلا سيكون مصير الجميع على المحك.



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار