وزير العمل يفتتح المعرض التشغيلي الأول في الرصيفة

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 01:19 مساءً
وزير العمل يفتتح المعرض التشغيلي الأول في الرصيفة

المدينة نيوز:- افتتح وزير العمل علي ظاهر الغزاوي المعرض التشغيلي الاول في لواء الرصيفة الذي نظمته مديرية تشغيل الزرقاء بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص صباح اليوم الاحد في صالة الحوريات.

ويأتي هذا اليوم، الذي حضره متصرف الرصيفة ماهر المومني والنائب مرزوق الدعجة وعدد من ممثلي المجتمع المحلي وجمع من الشباب والفتيات، في اطار التشبيك بين وزارة العمل والقطاع الخاص من اجل توفير فرص عمل للشباب والباحثين عن عمل من مختلف القطاعات، وللتشجيع على التوجه للعمل الحر الريادي نظرا للحاجة الماسة إلى مبادرات تسهم بالحد من معدلات البطالة في جميع أنحاء سوق العمل.

وقال الغزاوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان دور الوزارة يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاع الخاص والعام من خلال التشريعات والاجراءات، مبينا ان مثل هذه المعارض تسهم بالتشبيك والربط بالنظر الى العرض والطلب بطريقة حضارية وجيدة للباحثين عن العمل.

وأكد ان الدور الذي تؤديه الوزارة الآن هو التشغيل وليس التوظيف، وهذا المعرض يجسد خبرات كبيرة ويلبي احتياجات الكثير من الباحثين عن عمل.

من جهته قال النائب الدعجة ان هذا المعرض يأتي تجسيدا حقيقيا للشراكة بين القطاعين العام والخاص، بهدف إنجاح مثل هذه اللقاءات التي من شأنها المساهمة في توفير فرص العمل للمتعطلين عن العمل، حيث تشكل هذه المعارض الوظيفية فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.

يشار الى ان المعرض الوظيفي يستمر يوما واحدا بمشاركة حوالي 22 شركة ومؤسسة خاصة توفر ما يزيد على 480 فرصة عمل في مختلف التخصصات الصناعية واللوجستية والتجارية والخدماتية والتعليمية.

ويتيح المعرض للشباب الباحث عن العمل فرصة للالتقاء مباشرة مع مدراء الموارد البشرية في الشركات لتعريفهم بفرص العمل والامتيازات التي سيتحصلون عليها ومن ثم تقديم طلبات العمل مباشرة ليصار الى اختيارهم.



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار