بحث سبل التعاون المشترك بين المنتدى العربي للمدن الذكية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 01:56 مساءً
بحث سبل التعاون المشترك بين المنتدى العربي للمدن الذكية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

المدينة نيوز :- زار وفد من المنتدى العربي للمدن الذكية مساء أمس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات لرفع مستوى المدن والبلديات العربية قي مجال التحول الالكتروني والذكي .

واكد أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات استعداد الوزارة للتعاون المشترك وبحث سبل وخطط مستقبلية بخصوص المدن الذكية والتحول الإلكتروني والذكي بالاضافة الى إستعداد الوزراة للمشاركة بورشة العمل القادمة التي يعقدها المنتدى فضلا عن المشاركة الفاعلة في المجلة الإلكترونية الدورية التي يطلقها المنتدى .
وتطرق الذنيبات الى العديد من المشاريع التي تقوم بتنفيذها الوزارة كالمبادرة الملكية ريتش 2025 والذي تمثل رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم لتطوير خطة عمل تضمن النهوض مجدداً بتكنولوجيا المعلومات في المملكة ، والوصول بالأردن ليصبح مركزا إقليمياً للقطاع في المنطقة ، ومشروع شبكة الألياف الضوئية الوطني والذي يعد من مرتكزات البنية التحتية للتحول الإلكتروني ، والتي تعنى بأهداف المنتدى العربي وتطلعاته المستقبلية .
وعرض المدير التنفيذي للمنتدى العربي للمدن الذكية المهندس عامر عطية لمحة عن المنتدى ونشأته كإحدى مؤسسات منظمة المدن العربية ، والمعنية برفع مستوى جاهزية المدن والبلديات العربية في مجال التحول الإلكتروني والذكي ، كما تم التطرق لأهداف ومهام المنتدى العربي والنشاطات التي يقوم بها في المدن العربية الأعضاء في منظمة المدن العربية .
واشاد عطية بالدور الذي تقوم بة الوزارة في المجال التكنولوجي وتطوير الكوادر البشرية واهتمامهم الدؤوب في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الإلكتروني والمشاريع التي تخدم البلديات الاردنية والمملكة بشكل عام .
وبحث الجانبان سبل وآفاق التعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال التحول الإلكتروني والذكي في المدن والبلديات العربية ، بالإضافة الى سبل نقل وتبادل المعارف والخبرات وقصص النجاح من خلال المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية المختلفة التي يعقدها المنتدى .
ووجة عطية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دعوة لتقديم ورقة عمل للمدن والبلديات العربية ضمن ورشة عمل ينظمها المنتدى بالتعاون مع امانة عمان في أيلول القادم " تحت عنوان " التحول الإلكتروني والذكي في المدن العربية "الواقع وإستشراف المستقبل " ، بمشاركة المدن العربية منها : دبي ، الرباط ، المنامة ، ومدينة الرياض ، بالإضافة ممثلين عن القطاع العام والخاص في المملكة الأردنية الهاشمية وتعتبر هذه الورشة منبراً لنقل التجارب والخبرات المتراكمة وقصص النجاح .
وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة الإتصال والتواصل للمنتدى العربي مع المؤسسات والهيئات المختصة بتقنية وتكنولوجيا المعلومات والحكومة الإلكترونية والذكية في المدن العربية .

 



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار