القضاة: نسعى لجعل معهد الادارة بيت خبرة محليا وعربيا

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 02:43 مساءً
القضاة: نسعى لجعل معهد الادارة بيت خبرة محليا وعربيا
معهد الادارة العامة

المدينة نيوز:-اكد مدير عام معهد الادارة العامة الدكتور عبدالله القضاة اتخاذ العديد من الاجراءات الكفيلة بتحقيق رؤية المعهد بأن يكون بيت خبرة وطنيا وعربيا في تطوير الادارة العامة والتدريب والاستشارات والدراسات.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان من ضمن رؤية المعهد ان يكون مستجيبا لرؤية الدولة حيث باشرنا باتخاذ عدة اجراءات في هذا المجال، منها مخاطبة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية للتعاون مع المعهد من اجل عكس رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني على شكل برامج تدريبية وورش عمل لموظفي القطاع العام، كما تم توجيه مدربي المعهد لعكس الاوراق النقاشية لجلالة الملك في البرامج التدريبية كل ضمن اختصاصه.

وأشار الى ان المعهد يعمل حاليا بالتعاون مع وزارة الاتصالات لوضع خطة استجابة لبرامج التحول الالكتروني بالشكل الذي يضمن تأهيل كوادر بشرية مستدامة لإنجاح هذا البرنامج حيث يتضمن إلزام موظفي ثلاث عشرة مؤسسة تم اختيارها لتنفيذ برنامج التحول الالكتروني لتأهيل 3 اجيال وظيفية من العاملين فيها لضمان الاستدامة في نجاح المشروع.

واشار الى التعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتقديم دعم مالي للمعهد بقيمة 4 ملايين دولار لتغيير الصورة الذهنية للمعهد وبناء قدراته وترويجه على المستوى العربي حيث نسعى لجعل المعهد بيت الخبرة الاول على المستوى العربي في مجال التدريب والاستشارات والدراسات كما يحظى المعهد بدعم غير محدود من وزيرة تطوير القطاع العام التي شكلت لجنة وزارية توجيهية لتوفير الدعم المستدام للمعهد .

وفيما يتعلق بجودة العملية التدريبية بين القضاة انه تم خلال الاسبوع الماضي اتخاذ سلسلة من الاجراءات التي تضمن جودة برامج المعهد وتنافسيته على المستوى العربي، منها وضع مؤشرات لقياس اداء مدربي وخبراء المعهد وعدم استمرارية اي مدرب يقل تقييمه عن جيد جدا وتحديد انصبة شهرية لكل مدرب، كما تم تشكيل لجنة للجودة والمعايير تتولى تقييم المدربين والخبراء وتقييم الحقائب التدريبية وقياس اثر برامج التدريب لضمان التحسن المستمر.

واكد ايمان المعهد بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية في تعزيز النهج التشاركي في عمله حيث تم تشكيل لجنة انتهت من وضع الشروط المرجعية للشراكة مع الجامعات ومراكز التدريب والشركاء الداخليين والخارجيين سيتم عرضها على اللجنة التوجيهية في الشهر القادم لإقرارها.

واشار الى انه يجري العمل حاليا مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية على مراجعة الاطار المؤسسي للمعهد لتطوير النظام الداخلي له بالشكل الذي يعزز الحاكمية المؤسسية والاستقلالية الملائمة لعمل المعهد اضافة الى البناء التنظيمي الذي يستجيب لرؤية واستراتيجية المعهد في السنوات القادمة.



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار