"الوطني لحقوق الإنسان" يشكل غرفة عمليات وخط ساخن لمراقبة الانتخابات

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 03:15 مساءً
"الوطني لحقوق الإنسان" يشكل غرفة عمليات وخط ساخن لمراقبة الانتخابات

المدينة نيوز :- شكل المركز الوطني لحقوق الإنسان غرفة عمليات في مقر المركز لمراقبة الانتخاباتالبلدية واللامركزية، بحيث تشكل حلقة وصل مع كافة الراصدين المتواجدين في مراكز الاقتراع في مختلف مدن ومحافظات المملكة.
ووجه المركز الدعوة إلى جمهور الناخبين لتقديم شكاواهم وملاحظاتهم بشأن مجريات العملية الانتخابية على الخط الساخن رقم 080022320إضافة إلى الأرقام الواردة تاليا.
وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات إن المركز سيقوم بعملية الرصد والرقابة على مجريات العملية الانتخابية، مستفيدا من تجاربه السابقة، مع الأخذ بعين الاعتبار المستجدات والعوامل التي تميز هذه الانتخابات على وجه التحديد.
وأضاف بريزات إن فريق الرصد المتواجد في كافة محافظات المملكة سيتوثق من توفر عدد من معايير وضمانات النزاهة والشفافية خلال مجريات العملية الانتخابية ومن أبرز هذه العوامل: سلاسلة سير العملية الانتخابية بشكل عام دون أي عوائق - أداء الجهات المعنية بضمان حسن سير العملية الانتخابية وضمان أمنها وسلامتها بشكل عام وفق القوانين والضوابط والمعايير المعتمدة لهذه الغاية - التوثق من عدم وجود أي عوامل قد تؤثر على الإرادة الحرة للناخبين - إضافة إلى رصد انطباعات وآراء المواطنينوملاحظاتهم حيال العملية الانتخابية من خلال الراصدين الميدانيين ومن خلال غرفة العمليات وأرقام الخط الساخن التي جرى الإعلان عنها اليوم.
جدير بالذكر أن غرفة العمليات التي جرى افتتاحها في المركز اليوم، ستستقبل التقارير الميدانية أولا بأول من الراصدين والملاحظات من المواطنين بشأن إجراءات ماقبل الانتخابات، وعملية الانتخاب، ثم نتائج العملية ومخرجاتها، وآليات التعامل مع الاعتراضات والطعون والشكاوى فيما بعد الانتخابات، كما ستعمل على إجراء عمليات المتابعة والتحقق والتوثيق لكافة المعلومات التي ترد إليها.
وبالإضافة إلى الخط الساخن المذكور أعلاه، يستطيع جمهور الناخبين والمواطنين الإدلاء بشهاداتهم وملاحظاتهم من خلال غرفة العمليات على الأرقام التالية:065920396/ 0797004991/0797004990/ 065920396/065921478/ 065921635.



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار