البلقاء تستقبل طلبات الانتساب لكليات المجتمع الاربعاء المقبل

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 05:54 مساءً
البلقاء تستقبل طلبات الانتساب لكليات المجتمع الاربعاء المقبل

المدينة نيوز :- اعلنت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الاحد أنها ستبدأ باستقبال طلبات الطلبة الناجحين في الثانوية العامة للالتحاق بدبلوم الدرجة الجامعية المتوسطة التقني والتطبيقي في كلياتها اعتباراً من يوم الأربعاء 16/8/2017.

وقالت الجامعة في بيان صحفي ان بإمكان الطلبة تقديم طلباتهم مباشرة إلى الكليات التي يرغبون الالتحاق بها، والإسراع في تقديم طلبات الالتحاق في دبلوم الدرجة الجامعية المتوسطة في التعليم التقني والتطبيقي، نظرا لأن التعليم التقني والتطبيقي شهد العام الماضي إقبالاً كبيرا من قبل الطلبة.

كما اعلنت الجامعة ان بإمكان الطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة (التوجيهي) الالتحاق بكلياتها المنتشرة في كافة أنحاء الوطن لدراسة (الدبلوم الفني) لتأهيلهم علمياً وفنياً وتمكنهم من الالتحاق في أسواق العمل الداخلية والخارجية.

واوضحت أن وزارة التعليم العالي تتحمل 50% من الرسوم المستحقة على كل طالب يلتحق في الدبلوم الفني.

ويأتي هذا القرار انسجاماً وتنفيذاً لتوصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية في تشجيع ودعم الطلبة الذين يلتحقون في الدبلوم الفني لغير الناجحين في الثانوية العامة، ونظراً لقدرة جامعة البلقاء التطبيقية وانتشارها في استيعاب الطلبة غير الناجين في الثانوية العامة والتحاقهم بالدبلوم الفني.

واشارت الجامعة الى انه تم تعديل نظام الخدمة المدنية لتشجيع الطلبة على الالتحاق بالدبلوم الفني لغير الناجحين في الثانوية العامة، والتقني والتطبيقي للناجحين في الثانوية العامة.

ودعت الجامعة الطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة الالتحاق بالدبلوم الفني والاستفادة من تغطية 50% من الرسوم الذي تتحمله الدولة من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويستطيع أي طالب الاستفسار على رقم (0777491519) مدير وحدة كليات المجتمع، او بوساطة رسائل نصية أو واتساب، ومتابعة كل ما يتعلق بذلك من خلال الموقع الالكتروني للجامعة (http://www.bau.edu.jo/).

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار