ألمانيا : تدعو أمريكا وكوريا الجنوبية للتحلي بالحكمة في تنفيذ المناورة المخطط لها

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 07:52 مساءً
ألمانيا : تدعو أمريكا وكوريا الجنوبية للتحلي بالحكمة في تنفيذ المناورة المخطط لها
مناورات عسكرية بين امريكا وكوريا الجنوبية - ارشيفية

المدينة نيوز:- دعا وزير الخارجية الألماني زيجمار غابريل حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية للتحلي بالحكمة في تنفيذ المناورة العسكرية المخطط لها في ظل الأزمة الكورية الشمالية.

وقال الوزير الاتحادي اليوم الأحد لصحف شبكة التحرير الصحفي بألمانيا إن المناورة المشتركة يجب أن تتم “بأقل قدر ممكن من الاستفزاز″.

وأشار إلى أنه من الممكن أن تؤدي المناورة إلى “أن تستغل كوريا الشمالية الفرصة للقيام بأوجه استفزاز جديدة من أجل إطلاق صواريخ متوسطة المدى على قاعدة جوام (الأمريكية) مثلا”.

وحذر من إمكانية أن ينتج عن ذلك “دوامة أخرى من العنف” بشكل سريع للغاية.

ودعا غابريل الدول المجاورة لكوريا الشمالية وهي روسيا والصين إلى زيادة الضغط على بيونغ يانغ.

يذكر أن الاضطرابات والتهديد بالسلاح تفاقم بشكل واضح بين حكومتي واشنطن وبيونج يانج مؤخرا بعد التجارب الأخيرة لصواريخ بعيدة المدى من جانب كوريا الشمالية.

ومن المقرر أن تبدأ المناورة الأمريكية الكورية الجنوبية يوم 21 أغسطس/آب الجارى .

تصريحات ترامب “انعدام مسؤولية”

وأعرب غابريل عن اعتقاده بأن الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج أون، يأتي في طليعة من يتحملون المسؤولية عن تصعيد الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

في الوقت نفسه، وصف الوزير الألماني، رد فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالخاطئ حيث ” استحضر ترامب من ناديه الخاص للغولف، الحديث عن الجحيم”، وأضاف أن ترامب يقوم بعطلة ” ويتحدث إلى جانب ذلك عن صب النار والغضب (على كوريا الشمالية)”.

وتابع غابريل: ” وأنا أعترف صراحة أن هذا الانعدام للمسؤولية يصيب المرء بالذهول”، وقال إن ” نظام القانون الدولي أصبح مع ترامب محل شك”، وأضاف” وفي هذا الفراغ ستتصادم المزيد من الديكتاتوريات”.

كوريا الشمالية تطور برنامجها النووي “بوتيرة مقلقة”

من جهة أخرى اعتبر مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) أن كوريا الشمالية تطور قدراتها على شن هجوم نووي على الولايات المتحدة “بوتيرة مقلقة”، لكنه حرص على التقليل من خطر حدوث مواجهة عسكرية وشيكة مع بيونغ يانغ.

وردا على سؤال عن مدى احتمال سقوط صاروخ نووي كوري شمالي على الأراضي الأمريكية خلال مقابلة مع قناة “فوكس نيوز″، قال بومبيو “كل مرة يجرون فيها تجارب صاروخية، يزدادون خبرة، والأمر سيان إن جربوا صاروخا نوويا ويمكننا القول إنهم يتقدمون بوتيرة مقلقة”.

وعندما سئل عما إذا كان للأمريكيين أن يقلقوا من اشتداد التوتر مع النظام الكوري الشمالي، صرح بومبيو “ما من أمر وشيك”.

واستطرد “ما من أمر وشيك طبعا لكن لا بد من التنبه إلى أن ازدياد إمكان استهداف الولايات المتحدة بصاروخ نووي هو تهديد خطر جدا”.

وتأتي هذه التصريحات بعد أسبوع من تصاعد الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ مع توعد الرئيس دونالد ترامب خصوصا بإنزال جحيم من “النار والغضب” بنظام كيم جونغ-أون.

وهددت كوريا الشمالية من جهتها بإطلاق أربعة صواريخ على جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ التي تكتسي أهمية استراتيجية عسكرية ويتمركز فيها نحو ستة آلاف جندي أميركي.

وقال مايك بومبيو “لن أفاجأ بتجربة صاروخية أخرى، فقد سبق لهم أن قاموا بتجربتين في تموز/يوليو”، في إشارة إلى اختبارين لصواريخ بالستية عابرة للقارات اجراهما النظام الكوري الشمالي في يوليو/تموز.

المصدر: وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات