ألمانيا : تدعو أمريكا وكوريا الجنوبية للتحلي بالحكمة في تنفيذ المناورة المخطط لها

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 07:52 مساءً
ألمانيا : تدعو أمريكا وكوريا الجنوبية للتحلي بالحكمة في تنفيذ المناورة المخطط لها
مناورات عسكرية بين امريكا وكوريا الجنوبية - ارشيفية

المدينة نيوز:- دعا وزير الخارجية الألماني زيجمار غابريل حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية للتحلي بالحكمة في تنفيذ المناورة العسكرية المخطط لها في ظل الأزمة الكورية الشمالية.

وقال الوزير الاتحادي اليوم الأحد لصحف شبكة التحرير الصحفي بألمانيا إن المناورة المشتركة يجب أن تتم “بأقل قدر ممكن من الاستفزاز″.

وأشار إلى أنه من الممكن أن تؤدي المناورة إلى “أن تستغل كوريا الشمالية الفرصة للقيام بأوجه استفزاز جديدة من أجل إطلاق صواريخ متوسطة المدى على قاعدة جوام (الأمريكية) مثلا”.

وحذر من إمكانية أن ينتج عن ذلك “دوامة أخرى من العنف” بشكل سريع للغاية.

ودعا غابريل الدول المجاورة لكوريا الشمالية وهي روسيا والصين إلى زيادة الضغط على بيونغ يانغ.

يذكر أن الاضطرابات والتهديد بالسلاح تفاقم بشكل واضح بين حكومتي واشنطن وبيونج يانج مؤخرا بعد التجارب الأخيرة لصواريخ بعيدة المدى من جانب كوريا الشمالية.

ومن المقرر أن تبدأ المناورة الأمريكية الكورية الجنوبية يوم 21 أغسطس/آب الجارى .

تصريحات ترامب “انعدام مسؤولية”

وأعرب غابريل عن اعتقاده بأن الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج أون، يأتي في طليعة من يتحملون المسؤولية عن تصعيد الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

في الوقت نفسه، وصف الوزير الألماني، رد فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالخاطئ حيث ” استحضر ترامب من ناديه الخاص للغولف، الحديث عن الجحيم”، وأضاف أن ترامب يقوم بعطلة ” ويتحدث إلى جانب ذلك عن صب النار والغضب (على كوريا الشمالية)”.

وتابع غابريل: ” وأنا أعترف صراحة أن هذا الانعدام للمسؤولية يصيب المرء بالذهول”، وقال إن ” نظام القانون الدولي أصبح مع ترامب محل شك”، وأضاف” وفي هذا الفراغ ستتصادم المزيد من الديكتاتوريات”.

كوريا الشمالية تطور برنامجها النووي “بوتيرة مقلقة”

من جهة أخرى اعتبر مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) أن كوريا الشمالية تطور قدراتها على شن هجوم نووي على الولايات المتحدة “بوتيرة مقلقة”، لكنه حرص على التقليل من خطر حدوث مواجهة عسكرية وشيكة مع بيونغ يانغ.

وردا على سؤال عن مدى احتمال سقوط صاروخ نووي كوري شمالي على الأراضي الأمريكية خلال مقابلة مع قناة “فوكس نيوز″، قال بومبيو “كل مرة يجرون فيها تجارب صاروخية، يزدادون خبرة، والأمر سيان إن جربوا صاروخا نوويا ويمكننا القول إنهم يتقدمون بوتيرة مقلقة”.

وعندما سئل عما إذا كان للأمريكيين أن يقلقوا من اشتداد التوتر مع النظام الكوري الشمالي، صرح بومبيو “ما من أمر وشيك”.

واستطرد “ما من أمر وشيك طبعا لكن لا بد من التنبه إلى أن ازدياد إمكان استهداف الولايات المتحدة بصاروخ نووي هو تهديد خطر جدا”.

وتأتي هذه التصريحات بعد أسبوع من تصاعد الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ مع توعد الرئيس دونالد ترامب خصوصا بإنزال جحيم من “النار والغضب” بنظام كيم جونغ-أون.

وهددت كوريا الشمالية من جهتها بإطلاق أربعة صواريخ على جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ التي تكتسي أهمية استراتيجية عسكرية ويتمركز فيها نحو ستة آلاف جندي أميركي.

وقال مايك بومبيو “لن أفاجأ بتجربة صاروخية أخرى، فقد سبق لهم أن قاموا بتجربتين في تموز/يوليو”، في إشارة إلى اختبارين لصواريخ بالستية عابرة للقارات اجراهما النظام الكوري الشمالي في يوليو/تموز.

المصدر: وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار