المومني : الحكومة قررت دعم الصحف الورقية مادياً

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 08:38 مساءً
المومني : الحكومة قررت دعم الصحف الورقية مادياً
صحف ورقية - ارشيفية

المدينة نيوز :- قال الدكتور محمد المومني انّ رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وجّه إلى ضرورة التعامل مع أزمة الصحف الورقيّة بما يليق بدورها الوطني والتاريخي، ضمن رؤية واضحة تتمثّل بتقدير وتثمين دورها في الدفاع عن قضايا الوطن وقيم المجتمع.

وأكّد المومني خلال متمر صحفي عقده مساء الأحد  أنّ رئيس الوزراء شدّد على أهميّة التعاطي مع أزمة الصحف الورقيّة بما ينسجم مع المكانة والأهميّة التي تحظى بها، وبما يجسّد تاريخها العريق ودورها المهمّ والفاعل في خدمة الوطن وقضاياه، والمساهمة في الحفاظ على قيمه وثوابته، والوقوف على مصلحة المجتمع وحاجات أبنائه؛ مبيّناً أنّ القرار يهدف إلى دعم الصحف اليوميّة المحليّة وتمكينها من تجاوز التحدّيات الماليّة التي تمرّ بها، الأمر الذي سيسهم في إثراء دورها في خدمة الوطن والمجتمع.

وأشار المومني إلى الصعوبات التي تمرّ بها الصحف الورقيّة في جميع أنحاء العالم، مؤكّداً أنّ الصحافة كانت ولا زالت معاقل للعمل الصحفي المهني الباحث عن الحقيقة وعن المجتمع وضميره في مراقبة السياسات ودورها الوطني التنويري في صياغة الرأي العام، حيث خاض الإعلام الوطني وصحفه معارك الوطن والدفاع عن قيمه وثوابته.

وأضاف: إنّ القرار يأتي انسجاماً مع رؤية الحكومة الرامية إلى دعم وسائل الإعلام وتمكينها ضمن الأنظمة والتعليمات والقوانين الناظمة، والانفتاح عليها، وتمكينها من أداء واجبها الوطني المقدّس، ودعم التوجّهات والثوابت الوطنيّة وقيم الأردنيين والاحتفاء بتاريخهم المشرِّف.

ولفت المومني الى ان فاتورة الاعلان الحكومي السنوية تقترب من 3 ملايين و 700 الف دينار وان قرار المجلس اليوم برفع اسعار الاعلان الحكومي سيسهم في حصول الصحف على ضعف هذا المبلغ لتصل قيمة الاعلان الحكومي في الصحف ما يزيد عن 8 ملايين دينار .

واعتبر ان قرار رفع سعر الاعلان الحكومي يعد تاريخيا بكل المقاييس وسيساعد الصحافة الورقية لتجاوز الازمات التي تمر بها مؤكدا ان الحكومة ومن خلال هذا القرار تكون قد خطت خطوة متقدمة باتجاه مساعدة الصحف الورقية حتى تتعامل مع ازماتها المالية .



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار