تبني الخط الحديدي الحجازي ليكون المسار الواصل للشبكة الوطنية للسكك الحديدية

تم نشره الأحد 13 آب / أغسطس 2017 08:44 مساءً
تبني الخط الحديدي الحجازي ليكون المسار الواصل للشبكة الوطنية للسكك الحديدية
الخط الحديدي الحجازي

المدينة نيوز :- اكد وزير الإعلام الدكتور محمد المومني ان هناك نقاش مهم حول مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية والذي يعد من المشاريع الوطنية الذي اقر في عام 2010 ولكن بسبب صعوبات التمويل لم نتمكن من تنفيذه لافتا الى عدد من القرارات الهامة المرتبطة بهذا المشروع الوطني الهام وتم تبني الخط الحديدي الحجازي ليكون المسار الواصل للشبكة الوطنية للسكك الحديدية التي ستربط موانىء العقبة بالميناء البري في المنطقة التنموية بمعان .

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد ، مساء الأحد ، في دار رئاسة الوزراء  :  انه تم الاتفاق على البديل المناسب للمسار الذي يربط موانىء العقبة بالميناء البري في معان وسيتم الايعاز للمستشار الفني بسرعة الانتهاء من التصاميم لهذا المسار للبدء بطرح عطاءات التنفيذ باسرع وقت .

ولفت الى ان التنفيذ سيكون مبدئيا على مسار الخط الحديدي الحجازي والذي سيتم اعادة تاهيله لهذا الغرض بالاضافة الى انه سيتم وصل ميناء الحاويات بالشبكة الوطنية للسكك الحديدية .

واكد ضرورة تنفيذ المشروع وعلى مراحل لما له من فوائد كثيرة منه توفير تكاليف النقل وتشغيل وتطوير الميناء البري في معان كما ان المشروع يعمل على ضمان استمرارية عمل سكة حديد العقبة التي تنقل الفوسفات .

يشار الى ان مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية مشروع وطني يهدف الى انشاء خطوط السكك الحديدية بطول 970 كيلومترا لربط المدن الصناعية والمراكز اللوجستية وميناء العقبة داخل المملكة ومراكز الحدود كما يربط المشروع المملكة بالدول المجاورة .



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار