"فلسطين النيابية" تبحث موضوعات تهم طلبة أبناء غزة

تم نشره الخميس 07 أيلول / سبتمبر 2017 02:59 مساءً
"فلسطين النيابية" تبحث موضوعات تهم طلبة أبناء غزة
لجنة فلسطين النيابية

المدينة نيوز :- بحثت لجنة فلسطين النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب يحيى السعود وحضور امين عام وزارة التربية والتعليم محمد العكور، عدداً من الموضوعات التي تهم طلبة أبناء قطاع غزة.
وقال السعود "اننا نقدر ما تقوم به وزارة التربية والتعليم في بداية كل فصل دراسي، الا ان هناك بعض المصاعب التي تواجه طلبة ابناء غزة، تتلخص في صعوبة نقل طلبة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الى المدارس الحكومية، وعدم قبولهم في المدارس الحكومية، الا بعد تجديد جواز سفر الأب".
وأكد ضرورة "توفير البيئة التعليمية الآمنة لأبناء غزة، وان يكون لهم نصيب في التعيين على حساب التعيين الإضافي، فضلاً عن استثنائهم من الوظائف المغلقة في المدارس الخاصة".
من جانبه، قال العكور يجب التمييز بين مدارس "الأونروا" وأبناء غزة، حيث يوجد تنسيق ما بين "التربية" والوكالة بالنسبة للمحافظة على مدارس الأخيرة، مضيفا أنه "يتم نقل طلبتها بشكل جماعي الى المدارس الحكومية بعد الصف العاشر الأساسي"
وبين العكور أنه "تم تفويض الصلاحية لمدراء التربية والتعليم بمختلف مناطق المملكة لنقل طلبة مدارس الوكالة إلى المدارس الحكومية، وفي حدود الطاقة الاستيعابية".
وحول السماح لأبناء غزة بالتعيين في المدارس الخاصة، أوضح العكور أنه سـ"يتم التأكيد على كتاب وزير التربية والتعليم السابق بالسماح لهم بذلك".



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )
الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم
قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز  "  حقيقة صادمة  " قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز " حقيقة صادمة "
الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة) الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة)
بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها) بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها)