لجنة الخدمات العامة والنقل في مجلس النواب تزور أمانة عمان الكبرى

تم نشره الأحد 10 أيلول / سبتمبر 2017 05:57 مساءً
لجنة الخدمات العامة والنقل في مجلس النواب تزور أمانة عمان الكبرى

المدينة نيوز :- زارت لجنة الخدمات العامة والنقل في مجلس النواب اليوم أمانة عمان الكبرى وألتقت أمينها الدكتور يوسف الشواربه ، الذي أكد حرص الأمانة على تمتين العلاقة ومد جسور التعاون والتشاركية مع مجلس النواب لخدمة مدينة عمان ومواطنيها في إطار الدور التشريعي والرقابي للمجلس بما يمكن الأمانة من أداء مهاما في إطار قانوني يحفظ حق المدينة والمواطن.

وقال رئيس اللجنة النائب خالد أبو حسان أن أمانة عمان بما تقدمه من خدمات ذات مساس مباشر في حياة المواطن اليومية تقع في إطار المهام التي تضطلع بها اللجنة خاصة في مجال النقل العام وحتمية تطويرة وتحسينه لتقديم الخدمة الأفضل للمواطن إستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لافتا الى جهود اللجنة في إقرار قانون النقل العام .

وأضاف أن اللجنة ستشكل في إطار دورها الرقابي والتشريعي داعما لجهود الامانة لخدمة المدينة والمواطن ليلمس المواطن التغيير الايجابي الذي يحقق رضاه .

وشدد على أن عمان تعد بوابة الاستثمار في المملكة مما يحتم العمل على تهيئة البيئة وتعزيز الفرص الاستثمارية بما ينعكس ايجابا على باقي مدن المملكة .

وقال الشواربه أن المواطن سيلمس خلال الصيف المقبل تحسنا ملحوظا في خدمات النقل العام بعد مباشرة الامانة بتطبيق خطتها لتطوير وتحسين خدمات النقل العام للسنوات الثلاثة المقبلة ثم الانطلاق بخطتها الاستراجيية لتطوير منظومة النقل العام بما يواكب نمو وتوسع المدينة المستقبلي .

وبين الشواربه أن العام 2020 سيشهد نتائج مشروع الباص سريع التردد على ارض الواقع مؤكدا أن مراحل العمل تسير وفق ماهو مخطط له حيث يجري العمل حاليا على نفق الصحافة ثم طرح عطاء نفق المدينة الرياضية ومجمع النقل العام في صويلح .

وأشار الى أن خدمات النقل العام منظومة متكاملة تعمل الأمانة على تطوير كافة عناصرها آخذة بالاعتبار البعد الاقتصادي والاجتماعي لماهو موجود حاليا وعدم تأثر العاملين في هذا القطاع سلبا في دخلهم المعيشي .

وأستعرض الشواربه برنامج الأمانة لتطبيق الخدمات الالكترونية والحد من مراجعة صاحب الخدمة للأمانة بما يقلل الكلفة والجهد ويكافح البروقراطية والفساد، لافتا الى أن تجديد رخص المهن سيكون الكترونيا اعتبارا من مطلع العام المقبل .

وشدد أنه لم تعد هناك أي معاملة عالقة في الأمانة حيث تم النظر بها واصدار قرار من خلال زيادة عدد جلسات اللجنة اللوائية في الامانة .

ولفت الشواربه الى إصدار العديد من القرارات بهدف تبسيط الاجراءات خلال الفترة الماضية وتفويض للصلاحيات إنعكست على إنجاز المعاملات في الأمانة وتسهيل وتسريع خدمة المواطن .

وطرح النواب حسن العجارمة وفضيل النهار ويوسف الجراح ورجا الصرايرة عدد من الافكار والمقترحات المتعلقة بمهام الأمانة خاصة في موضوع الازدحامات المرورية والنقل العام وتهيئة البيئة الاستثمارية ، وتبسيط الاجراءات .



مواضيع ساخنة اخرى
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )