نواب يستنكرون تهجير "الروهينجا" المسلمة في بورما

تم نشره الإثنين 11 أيلول / سبتمبر 2017 05:32 مساءً
نواب يستنكرون تهجير "الروهينجا" المسلمة في بورما
نواب تحت القبة

المدينة نيوز :- استنكر 49 نائبا الانتهاكات وعمليات التقتيل والتهجير التي يتعرض لها اقلية الروهينجا المسلمة في بورما، وبـ"دعم صهيوني عالمي لا يقل جرما عن سياسة التقتيل والتهجير الذي تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني".
وأشاروا، في مذكرة نيابية وجهوها إلى رئاسة مجلس النواب اليوم الاثنين وتبناها النائب خليل عطية، إلى تقارير أممية وأخرى للجان دولية مستقلة "أكدت حقد البوذيين على المسلمين في بورما"، مؤكدين أنه من الضروري التحرك دوليا وعسكريا لوقف المجازر التي ترتكب والتي لا مثيل لها عبر التاريخ البشري.
وأعلن هؤلاء النواب وقوفهم وتضامنهم مع المسلمين في بورما، مطالبين الحكومة بالتحرك دوليا واتخاذ موقف شجاع ومشرف يحفظ للإسلام هيبته أين ما حل وكان.
كما دعوا رئاسة مجلس النواب إلى مخاطبة البرلمانات الدولية والعربية والإسلامية للضغط على حكوماتهم لـ"الضغط على حكومة الحقد الدفين على الإسلام، ووقف حمام الدم الذي اباحته حكومة البوذيين".
وطالبوا بـ"سحب جائزة نوبل للسلام الممنوحة لرئيسة وزراء بورما، والتي لا تستحقها ولا تمت لها بصلة، بعد أن منحت قواتها الضوء الأخضر لقتل وتعذيب وإبادة المسلمين في بورما".
والنواب الموقعون على المذكرة هم: خليل عطيه،عمر قراقيش، رمضان الحنيطي ، وصفي حداد، حابس الفايز ،أندريه حواري ،غازي الهوامله ، محمود الفراهيد ،رائد الخزاعله ،مصلح الطراونه إبراهيم ابوالسيد ،فيصل الأعور ،محمد أبو سته،،وفاء بني مصطفى حيا المفلح، هيثم الزيادين مصطفى ياغي، راشد الشوحه ،عبد القادر الازايدة،ابتسام النوافله، محمد الفلحات ،خالد البكار ،محمد نوح القضاه ،خالد أبو حسان ، مصطفى الخصاونه ،حسن السعود ،محمد العتايقه عيسى الخشاشنه ،طارق خوري ، إبراهيم أبو العز ،قيس الزياديين ،منتهى البعول، محمود الطيطي، صالح العرموطي ،علي الحجاحجه، نصار القيسي ،محمد الزعبي ،حسن العجارمه ،خير أبو اصعيليك ،نضال الطعاني شعيب شديفات ،محمد الظهراوي ، محمد أبو هديب، فوزي طعيمه، يوسف الجراح،وائل رزوق ،قصي الدميسي ،رسميه الكعابنه ،معتز أبو رمان.



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة