وصول جميع نازحي مخيم حدلات إلى الركبان على الحدود السورية - الأردنية

تم نشره الأربعاء 13 أيلول / سبتمبر 2017 10:56 صباحاً
وصول جميع نازحي مخيم حدلات إلى الركبان على الحدود السورية - الأردنية
ظروف إنسانية صعبة يعيشوها النازحون في الركبان

المدينة نيوز :- وصل جميع نازحي مخيم حدلات (الرويشد) في البادية السورية على الحدود مع الأردن شرق العاصمة دمشق، إلى مخيم الركبان قرب الحدود السورية - الأردنية شرق حمص، بعد العمل على إخلائهم لاقتراب قوات النظام السوري من المنطقة.

وكان "لواء شهداء القريتين" التابع للجيش السوري الحر بدأ، مطلع شهر أيلول الجاري، بإخلاء العائلات النازحة في مخيم حدلات البالغ عددهم خمسة آلاف شخص، باتجاه مخيم الركبان.

وأكد رئيس مجلس عشائر تدمر والبادية السورية، محمد خضر المحيا، في تصريح لـ "سمارت"، وصول جميع نازحي حدلات إلى الركبان، مضيفا، أنه لم يدخل إلى مخيم الركبان، منذ أكثر من ثمانية أيام، أي مواد غذائية أو طبية.

وأضاف "المحيا"، أن مخيم الركبان يتعرض لحصار تفرضه قوات النظام من جهة الغرب، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة الشرق، وسط ظروف إنسانية صعبة يعيشوها النازحون هناك.

من جانبه، قال الناطق باسم مجلس عشائر تدمر والبادية السورية، عمر البنية إن عدد النازحين في مخيم الركبان الذي يبعد نحو 70 كم شرقا حدلات، تجاوز الـ 60 ألف نازح، نتيجة النزوح الجديد.

وأشار "البنية"، أن ترحيل نازحي حدلات جاء بالقوة، بعد اقتراب قوات النظام من المخيم، لافتا، أن روسيا و"غرفة عمليات الموك" خالفتا القانون الدولي واتفاقية "جنيف" في حماية النازحين واللاجئين، لتهديد النازحين إما بالرحيل، أو أنهم سيكون عرضة لنيران النظام إن لم يرحلوا.

وكانت طائرات النظام الحربيةاستهدفت، في العاشر من شهر آب الفائت، منطقة خالية قرب مخيم حدلات، بهدف الضغط على النازحين، إذ أن غالبية النازحين هم عائلات لمقاتلين في فصائل الجيش السوري الحر، عاملة بالمنطقة.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة