تسفير 250 عاملا وافدا وانذار المؤسسات المخالفة

تم نشره الأربعاء 13 أيلول / سبتمبر 2017 02:20 مساءً
تسفير 250 عاملا وافدا وانذار المؤسسات المخالفة
ارشيف

المدينة نيوز:- قامت وزارة العمل بتسفير 250 عاملا وافدا مخالفا، غالبيتهم تحمل تصاريح عمل زراعية سارية ومنتهية تسربوا الى سوق العمل بشكل مخالف ويعملون بمهن مخصصة للأردنيين فقط، وتم تحرير إنذارات بحق المؤسسات المخالفة لقانون العمل الأردني.

وأضح تقرير صادر عن مديرية الاتصال والإعلام المجتمعي في وزارة العمل، ان البرنامج الوطني للتشغيل يهدف الى إحلال العمالة الأردنية تدريجيا بدلا من الوافدة.

وقال مدير التفتيش في الوزارة عبدالله الجبور، ان استراتيجيات التفتيش المتبعة على المنشآت تستهدف كافة أصحاب العمل والعمالة الوافدة من جميع الجنسيات وبمختلف القطاعات للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين لمعالجة التشوهات التي يعاني منها سوق العمل نتيجة التراكمات السابقة، داعيا أصحاب العمل والعمالة الوافدة التقيد بالقوانين والأنظمة الصادرة عن الوزارة، وأن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة قانونية حال ضبط عمالة مخالفة لأحكام قانون العمل وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بتسفير العامل الوافد المخالف وتنظيم مخالفات بحق أصحاب العمل تصل إلى إغلاق المنشأة.

يشار الى ان وزارة العمل قامت باتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتطبيق اليرنامج الوطني للتشغيل الذي أقرته الحكومة نهاية الاسبوع الماضي، كما تم التعميم على مديريات العمل والتشغيل بتطبيق النسب الواردة في قرار مجلس الوزراء بتخفيض نسبة العمالة الوافدة في القطاع الصناعي والزراعي والسياحي بنسبة 25 في المائة سنويا ولغاية 2021 وتخفيضها في قطاع التشييد والبناء والمحروقات بنسبة 10 في المائة سنويا ولغاية 2021.



مواضيع ساخنة اخرى
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها