"الصداقة البرلمانية الاسترالية" تلتقي السفير ارميتاج

تم نشره الأربعاء 13 أيلول / سبتمبر 2017 03:10 مساءً
"الصداقة البرلمانية الاسترالية" تلتقي السفير ارميتاج

المدينة نيوز: - قال رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية – الاسترالية النائب رمضان الحنيطي ان مجلس النواب معني بتعزيز اواصر التعاون مع نظيره الاسترالي.
وأضاف، خلال لقاء الجمعية بدار المجلس اليوم الأربعاء مع السفير الاسترالي لدى المملكة مايلز ارميتاج والوفد المرافق، "أننا كبرلمانيين نطمح بتوطيد العلاقة القائمة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، ولاسيما على الصعيد البرلماني والتبادل التجاري والثقافي".
واعرب الحنيطي عن أمله بأن تلعب استراليا دوراً في دعم الاردن والقضايا العربية خصوصاً القضية الفلسطينية واللاجئين في المحافل الدولية، لافتاً الى ان الاردن اكبر دولة مستضيفة للاجئين في العالم.
واكد ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يقوم بجهود مضنية من اجل تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.
وحول خطر الإرهاب، قال الحنيطي ان هذا الخطر عابر للقارات، ولا يسلم منه احد، مؤكداً أن الأردن واستراليا يقفان في خندق واحد لمحاربته باعتباره آفة تهدد العالم بأسره.
بدوره، قال مقرر الجمعية النائب سعود ابو محفوظ أن الأردن بلد آمن ومستقر، ويعلو من قيمة الانسان وحقوقه.
وفيما أشار إلى أن الردن واستراليا يتشابهان من حيث المساحات الصحراوية الواسعة وقلة الأنهار وتمركز السكان في مناطق محدودة، أعرب عن تطلعه للاستفادة من التجربة الاسترالية الناجحة بهذا المجال.
من جهتهم، أكد النواب: حسين القيسي وعبدالله عبيدات ونبيل غيشان حرصهم على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وخصوصاً البرلمانية، معربين عن شكرهم للحكومة الاسترالية وما تقدمه من مساعدات للأردن في شتى المجالات.
كما أكدوا ضرورة تعزيز التنسيق وتوحيد المواقف حيال القضايا الدولية التي تشغل بال المجتمع الدولي، وأهمها موضوع اللاجئين ومكافحة الإرهاب، معربين عن أملهم أن تنقل استراليا إلى العالم ما يعانيه الأردن من تحديات وهموم أثرت على اقتصاده الوطني بشكل مباشر.
من جانبه، قال السفير ارميتاج إن بلاده والأردن تربطهما علاقات تاريخية، وتحرص استراليا على تعميقها وتطويرها على مختلف الصعد.
وأكد أن زيارة جلالة الملك إلى استراليا ساهمت بتوطيد هذه العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.
واستعرض ارميتاج أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة، وخصوصا البرلمانية والاقتصادية والتعليمية والتكنولوجية وإدارة المياه، مبدياً استعداد بلاده لمساعدة الاردن ودعمه ليتمكن من مواجه التحديات التي يمر بها.
وحول القضية الفلسطينية، قال ارميتاج إن بلاده تؤمن ايماناً تاماً بأن حل الدولتين هو السبيل الوحيد والأمثل لإنهاء الصراع الدائر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وعامل أساسي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، أوضح أن استراليا تنظر للمملكة كحليف وشريك داعم للتصدي لهذا الخطر الذي اصاب العالم، الامر الذي يتطلب توحيد الجهود الدولية بشأن ذلك.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات