ذهب "21" ينخفض إلى 27 دينارا

تم نشره الجمعة 15 أيلول / سبتمبر 2017 11:55 مساءً
ذهب "21" ينخفض إلى 27 دينارا
محل لبيع الذهب

المدينة نيوز :- انخفض سعر أونصة الذهب عالميا نحو 25 دولارا خلال أسبوع من التداول لينعكس ذلك على الأسعار المحلية؛ إذ وصل سعر الغرام من عيار 21 إلى 27 دينارا، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبلغ سعر أونصة الذهب يوم أمس نحو 1326 دولارا مقارنة مع 1355 دولارا في نهاية تداولات الأسبوع الماضي.
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ يوم أمس نحو 30.4 دينارا، وغرام الذهب من عيار 18 بلغ نحو 22.9 دينارا، في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 190 دينارا، والليرة الإنجليزي 217 دينارا.
وأوضح أن سبب تراجع أسعار الذهب هو عمليات جني الأرباح التي جرت إلى جانب أن نتائج خسائر الإعصار الأخير "إرما" كانت أقل من التوقعات.
إلا أن علان أكد أن الذهب مايزال متماسكا بسبب استمرار الطلب عليه عالميا، مشيرا إلى أن الأسبوع المقبل سيكون أسبوعا مهما بانتظار الأخبار حول الدولار الأميركي مع صدور بيانات اقتصادية جديدة.
ووفقا لتقارير عالمية، انخفض الذهب إلى أدنى مستوى في نحو أسبوعين مع تراجع الإقبال على المخاطرة واستقرار الدولار قبيل بيانات التضخم الأميركية التي قد تعطي إشارات على توقيت رفع أسعار الفائدة مجددا.
واستقر الدولار قبيل تقرير التضخم في الولايات المتحدة لشهر آب (أغسطس) بعدما كان قد هبط إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام مقابل سلة عملات رئيسة، بينما نزل إلى أدنى مستوى خلال عشرة أشهر أمام الين الأسبوع الماضي.
ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل المعدن الأصفر المقوم به أغلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.
إلى ذلك، تطرق علان للطلب على الذهب محليا ووصفه بالمتوسط بعد تراجع موسم حفلات الزفاف، في حين أشار إلى أن هناك عرضا للذهب من قبل مواطنين لغايات جني أرباح.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة