قاض يصدر حكما مناهضا لترامب في المعركة بشأن مدن "الملاذ"

تم نشره السبت 16 أيلول / سبتمبر 2017 10:45 صباحاً
قاض يصدر حكما مناهضا لترامب في المعركة بشأن مدن "الملاذ"
ترامب يدعم مشروع قانون لتقليص الهجرة الشرعية

المدينة نيوز :- انتصر قاض اتحادي لما يطلق عليه "مدن الملاذ"، حين حظر على وزارة العدل الأميركية وقف تقديم إعانات للمدن التي تحد من التعاون مع حملة إدارة الرئيس دونالد ترامب على الهجرة غير الشرعية.
وحسب رويترز، أصدر قاضي المحكمة الجزئية الأميركية هاري لينينفيبر هذا الحكم المبدئي ردا على طعن قضائي قدمته شيكاغو ثالث أكبر مدن الولايات المتحدة، ولكن القاضي قرر أن هذا الحكم سيطبق على أساس عام.

وكانت شيكاجو قد أقامت دعوى في أغسطس بعد أن أعلن وزير العدل الأميركي جيف سيشنز أن وزارة العدل ستحرم المدن من الحصول على منح معينة إذا لم تسمح لسلطات الهجرة الاتحادية بدخول السجون المحلية دون قيود وإعطاء إخطار قبل 48 ساعة من الإفراج عن أي شخص مطلوب لانتهاكه قوانين الهجرة.

ورحب رئيس بلدية شيكاغو راهم ايمانويل بقرار المحكمة خلال مؤتمر صحفي عقده بمجلس المدينة بوصفه "تأكيدا لسيادة القانون".

واتخذ ترامب موقفا متشددا إزاء الهجرة وجعل ذلك أحد محاور حملته الانتخابية ورئاسته بعد ذلك إلى جانب تعهد ببناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وفي إطار هذه السياسة حاولت وزارة العدل معاقبة المدن والسلطات المحلية الأخرى التي تنضم إلى حركة متصاعدة تهدف إلى حماية المهاجرين غير الشرعيين من محاولات الترحيل المتزايدة.

وتقول إدارة ترامب إن حملة الترحيل التي تشنها تركز على المهاجرين غير الشرعيين المدانين بارتكاب جرائم خطيرة وإن سلامة المواطنين تصبح في خطر عندما ترفض الشرطة إبلاغ إدارة الهجرة والجمارك بخطط الإفراج عن مثل هؤلاء الأشخاص من السجون المحلية.

ولكن المنتقدين يقولون إن الاستعانة بتعاون الشرطة في اعتقال المهاجرين لترحيلهم يقوض ثقة الجاليات في سلطات إنفاذ القانون المحلية ولاسيما بين اللاتينين ويتساءلون عما إذا كانت الإدارة تستهدف فعلا المجرمين الخطرين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة