هل تساهم شركة أمريكية في تصنيع صواريخ إيرانية وسورية؟

تم نشره السبت 16 أيلول / سبتمبر 2017 12:19 مساءً
هل تساهم شركة أمريكية في تصنيع صواريخ إيرانية وسورية؟
صواريخ إيرانية - ارشيف

المدينة نيوز :- ذكر موقع سوري معارض أن شركة أمريكية تساهم في تصنيع صواريخ إيرانية في سوريا.

وقال موقع "زمان الوصل" إن شركة أمريكية تساهم في توريد تجهيزات إلكترونية، تستعمل في صناعة صواريخ إيرانية وسورية.

ونقل المصدر عمن وصفه بمصدر مطلع أن علبة كرتونية مدون عليها اسم شركة "Vishay" مذيلة بعبارة "صنع في الولايات المتحدة الأمريكية" (made in U.S.A)، عثر عليها في أكثر من مكان في مقار تصنيع الصواريخ في سوريا، يشرف عليها ضباط منتدبون من إيران.

وقال الموقع "إنها تحتوي على عناصر إلكترونية دقيقة، يتم تثبيتها على "البوردات" الأساسية (اللوحات المطبوعة -printed circuit board) لعدد كبير من الصواريخ وخاصة الموجهة منها".

وحسب مصادر الموقع المعارض، فإن تلك القطع تدخل أيضاًفي بوردات نظام التوجيه للصواريخ التي يتم توجيهها بنظام القصور الذاتي مثل الصاروخ فاتح 110 وغيره.

يذكر أن موقع "زمان الوصل" المعارض كان أول من كشف عن منشآت عسكرية في سوريا تستخدمها إيران لتصنيع وتطوير الصواريخ بينها منشأتا "وادي جهنم" و"الشيخ غضبان".

وتعتبر شركة "Vishay Intertechnology" مصدر التجهيزات الإلكترونية، واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم لأشباه الموصلات منفصلة (الثنائيات، مقومات، موسيت، الإلكترونيات الضوئية، والمنتديات المختارة) والمكونات الإلكترونية السلبية (المقاومات، والمكثفات).

وتستخدم هذه المكونات في جميع أنواع الأجهزة والمعدات الإلكترونية تقريبا، في الصناعة، والحوسبة، والسيارات، والمستهلكين، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والعسكرية، والفضاء، وإمدادات الطاقة، والأسواق الطبية و وفق عربي21.

وحسب الموقع، فإن هذه الشركة الأمريكية تتعاون مع إيران ونظام الأسد منذ فترة تمتد إلى ما قبل الثورة.

وفرضت واشنطن عقوبات على إيران والنظام أكثر من مرة، آخرها فرض وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، عقوبات على 6 شركات تابعة لمجموعة إيرانية لها دور رئيسي في برنامج الصواريخ البالستية الإيرانية.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة