مهرجان للمشاريع الصغيرة في المزار الشمالي

تم نشره السبت 16 أيلول / سبتمبر 2017 02:14 مساءً
مهرجان للمشاريع الصغيرة في المزار الشمالي

المدينة نيوز :- نظمت بلدية المزار الشمالي الجديدة اليوم السبت بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية مهرجان المشاريع الصغيرة ضمن مشروع مساندة الاعمال المحلية.

ويوفر المهرجان الذي افتتحه مدير البلدية المهندس اياد الجراح فرصة للتعرف والاطلاع على دور وحدة التنمية في البلدية والترويج لمنتجات الشركاء المحليين ومزودي الخدمات.

ويهدف المهرجان الى دعم تنافسية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وتمكينها من ادارتها وتدريبها على النواحي الفنية والإدارية والتسويقية التي تسهم في زيادة انتاجياتها وتطويرها وتحفز غيرها على اقامة مثل هذه المشاريع.

واشار الجراح الى ان الغاية الرئيسة من المهرجان خلق بيئة تنافسية ومحفزة ورفع مستوى المهارات لأصحاب المشاريع الصغيرة والميكروية بزيادة حصتها السوقية وتطوير ادارتها الفنية والمالية وزيادة الوعي القانوني بها والتشبيك بينها اضافة الى عرض خدمات وحدة التنمية المحلية في البلدية وتقديم الخدمات الاستشارية لتشخيص المشاريع الصغيرة والتدريب لتسويقها من خلال حقيبة الدعم الفني المقدم لها.

واشتمل المهرجان الذي استمر يوما واحدا على عرض لحقيبة دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الجوانب التقنية والادارية والمالية والتسويقية.

وعرضت هذه الشركات للمنتجات والخدمات التي توفرها للسوق المحلس والمستهلك الى جانب تدريبات في التخطيط التسويقي وتوسيع الاعمال والاطار القانوني لعملها.

يشار الى ان المهرجان يتنقل بين محافظات اربد وعمان والزرقاء والطفيلة والكرك والعقبة حتى نهاية العام في اطار مشروع مساندة الاعمال المحلية الذي يمتد خمس سنوات بهدف تطوير التنمية في المجتمعات المحلية.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة