منتخب السيدات يواصل تحضيراته لكاس اسيا

تم نشره السبت 16 أيلول / سبتمبر 2017 02:38 مساءً
منتخب السيدات يواصل تحضيراته لكاس اسيا
كرة قدم

المدينة نيوز:- يواصل المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم استعداداته المكثفة تأهباً للمشاركة في كأس آسيا، والتي يستضيفها الأردن في نيسان من العام المقبل والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات في فرنسا.

وكثف المنتخب تدريباته منذ عودته من معسكر الولايات المتحدة في أواخر آب الماضي، حيث يجري 5 حصص تدريبية أسبوعياً مكونة من جرعتين صباحية ومسائية، ويتخللها مباراة تحضيرية في نهاية الأسبوع.

وارتفع نسق التدريبات بشكل واضح في الآونة الأخيرة، التي تصاعدت وتيرتها بشكل تدريجي لتصبح أعلى بدنياً وأكثر تنافسية، وبما يتماشى وتطلعات الجهاز الفني بقيادة المدير الفني مايكل ديكي.

ويقوم الجهاز الفني ايضاً بالعمل على تطوير العديد من الجوانب الفنية من خلال التدريبات المختصة، والتي يتم فيها التركيز على جوانب محددة سواء في الواجبات الدفاعية او الهجومية، او الجوانب المتعلقة بتطوير المهارة والتكنيك.

وانضم مؤخراً الى التدريبات عدد من لاعبات المنتخب الرديف ضمن رؤية المدير الفني بتوسيع رقعة اللعب وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبات، ومن اللافت للنظر ان معظمهن ممن شاركن مع منتخب ت 17 عاماً خلال كأس العالم للسيدات ت 17 عاماً، والتي أقيمت في الأردن العام الفائت 2016 وهن: العنود غازي، ياسمين ظبيان، لونا سحلول، تسنيم اسليم، بالإضافة للاعبة رهف السرور من فئة ت 19 عاماً.

وعادت اللاعبة لونا المصري الى تدريبات المنتخب بعد تعافيها التام من عملية جراحية اجرتها في الركبة قبل ثلاثة أشهر، في حين تخضع جنى ابو غوش ونور زوقش الى العلاج الطبيعي للتعافي من الإصابة، حيث تعرضت ابو غوش لإصابة بالركبة اثناء مشاركتها مع المنتخب الرديف في وديته امام كينيا الشهر الماضي، فيما تتعافى زوقش من إصابة في كاحلها الأيمن بعد تعرضها للإصابة خلال المباريات التحضيرية للمنتخب الشهر الماضي. وتغيب عبير النهار عن التدريبات لمدة تقارب 4 أسابيع حيث تتعافى من عملية جراحية اجرتها مؤخراً في عضلات جدار البطن.

ومن ألمانيا، تواصل المهاجمة سارة ابو صباح تدريباتها مع نادي باير ليفركوزن، حيث شاركت في مباراتين مع الفريق الثاني منذ عودتها من معسكر الولايات المتحدة. وساهمت ابو صباح في فوز ليفركوزن على إيسين 3-0 ومونشنغلادباخ 4-1 بتسجيلها هدفا وصناعتها لآخر.

أما في الولايات المتحدة، تشارك اللاعبة الأصغر سناً في المنتخب ديانا صبح (15 عاماً) تدريباتها مع نادي تامبا باي يونايتد في ولاية فلوريدا، وخاضت صبح ثلاث مباريات ضمن دوري أندية النخبة ت 16 عاماً، سجلت خلالها هدفاً وصنعت اثنين. وفي نفس الولاية، تواصل ايضاً جيدا النبر تدريباتها مع فريق فلوريدا بانثرز في دوري الجامعات الأميركية، حيث خاضت جميع المباريات مع فريقها منذ بداية الموسم الجديد. وفي ولاية آيوا، تواصل اللاعبة هناء الكوشة تدريباتها رغم ضغوطات الدراسة الجامعية. وتتابع الحارسة اليافعة سلمى غزال تدريباتها مع نادي البيون هوريكينر في ولاية تكساس، ولكنها لم تخض اي مباريات رسمية مؤخراً نظراً لتأجيلها بسبب اعصار هارفي الذي ضرب مدينة هيوستن.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة