"السيارات الملكي" يطلق غدا حملة "اركن هاتفك اثناء القيادة"

تم نشره السبت 16 أيلول / سبتمبر 2017 02:55 مساءً
"السيارات الملكي" يطلق غدا حملة "اركن هاتفك اثناء القيادة"
نادي السيارات الملكي الاردني

المدينة نيوز:- يطلق نادي السيارات الملكي الاردني بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات FIA واندية السيارات بالعالم غدا الاحد حملة بعنوان "اركن هاتفك اثناء القيادة".

وتهدف الحملة التي تستمر حتى 27 أيلول الحالي الى توعية السائقين ومستخدمي الدراجات الهوائية والمشاة والمواطنين بشكل عام بمخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير على الاقدام.

وبحسب بيان صحفي لنادي السيارات الملكي فان الاتحاد الدولي للسيارات ينظم يوم غد الاحد يوما خاليا من السيارات في مدينة بروكسل ويقيم العديد من النشاطات التوعوية في الساحة أمام البرلمان الاوروبي ويلتقي المشرعين في البرلمان الاوروبي يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي.

وفي هذا السياق يكثف نادي السيارات الملكي الاردني برامجه التوعوية خلال هذه الحملة والتي تستمر عشرة أيام حول مخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة واستخدام الدراجات الهوائية والسير على الاقدام.

وتتضمن نشاطات النادي عرض فيديوهات قصيرة وبوسترات توعوية لمشاهير من العالم عن مخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي وحملة سلامة الشباب وخلال اللقاء الشبابي الشهري للسلامة المرورية الذي يعقد ضمن حملة سلامة الشباب 2017.

كما تتضمن توعية اعضاء النادي بمخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير من خلال النشرة الشهرية التي ترسل للاعضاء, واقامة حملة انا ملتزم بالتعاون مع دائرة السير وحكمت السلامة المرورية والتي ستركز على مراقبة السائقين ومستخدمي الدراجات والمشاه الذين يستخدمون هواتفهم اثناء القيادة أو السير واعطاء مخالفات معنوية عليها ارشادات توعوية عن مخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير لغير الملتزمين .

وتتضمن الحملة كذلك ارسال رسائل نصية توعوية لمستخدمي الهواتف النقالة بالتعاون مع شركة زين بعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير, وعرض رسم كاريكاتير بالتعاون مع رسام الكاريكاتير اسامة حجاج يوضح مخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير على الاقدام وبدعم من شركة زين على صفحات التواصل الاجتماعي للنادي وحملة سلامة الشباب 2017."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة