عريقات: سنلاحق مجرمي الحرب الإسرائيليين

تم نشره الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2017 09:43 صباحاً
عريقات: سنلاحق مجرمي الحرب الإسرائيليين
صائب عريقات

المدينة نيوز :- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لـ منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن حق الضحايا الفلسطينيين أينما كانوا لن يسقط بالتقادم، وإن فلسطين ستلاحق مجرمي الحرب الإسرائيليين وستحاسبهم على جرائمهم ضد الإنسانية.
وأضاف عريقات -بمناسبة الذكرى الـ 35 لمجزرة مخيميْ صبرا وشاتيلا في لبنان التي حلت أمس- أن دولة فلسطين لن تتوانى عن الدفاع عن حقوق شعبها وحمايته.
وأوضح أن عقلية الاقتلاع القسري وعمليات التطهير العرقي والقتل المنهجي -التي قامت على أساسها دولة إسرائيل- ما زالت متواصلة منذ قيامها حتى اليوم.
وأشار إلى أن المطلوب هو أن تشكل هذه المجزرة وغيرُها حافزا لـ المجتمع الدولي كي يجلب إسرائيل السلطة المحتلة إلى المساءلة الدولية ورفع الحصانة عنها وإنهاء احتلالها، إضافة إلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.
والمجزرة كانت بدأت بتنفيذها مليشيات مسيحية موالية لإسرائيل واستمرت ثلاثة أيام بعدما طوقت قوات الاحتلال بقيادة وزير دفاعها آنذاك أرييل شارون مخيميْ صبرا وشاتيلا، وأطلق يد المليشيات داخله.
وتمكنت المنظمات الدولية والفصائل الفلسطينية من إحصاء أسماء ثلاثة آلاف شهيد بالمجزرة، في حين يقدر العدد الإجمالي للشهداء 3.5 آلاف إلى أربعة آلاف، حيث كان يعيش في المخيمين نحو عشرين ألف لاجئ.
ورغم رفع دعاوى قضائية من قبل ذوي الضحايا ضد إسرائيل، فقد جرى مساومتهم لاحقا من قبل دول أوروبية وإجبارهم على التنازل.
وطالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجمعة المجتمع الدولي بملاحقة مرتكبي المجزرة وتقديمهم للمحاكمة الدولية، مشيرة إلى أن "المجازر لا تسقط بالتقادم ومرتكبيها لن يفلتوا من العقاب".
وأضافت حماس في بيان أن "مجزرة صبرا وشاتيلا هي سلسلة من المنهجية الوحشية والعقلية التدميرية للاحتلال الذي لا يتورع في قتل الأطفال والنساء والشيوخ".
المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة