أبوغزاله ومنظمة الأمم المتحدة السياحة العالمية يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء أول مركز دولي للسياحة الذكية

تم نشره الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2017 12:07 مساءً
أبوغزاله ومنظمة الأمم المتحدة السياحة العالمية يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء أول مركز دولي للسياحة الذكية

المدينة نيوز:- وقعت مجموعة طلال أبوغزاله ومنظمة السياحة العالمية وهي منظمة تابعة للأمم المتحدة تهتم بتشجيع السياحة المسؤولة والمستدامة وجعلها في متناول الجميع مذكرة تفاهم، لإنشاء أول مركز دولي للسياحة الذكية.
ووفقا للمذكرة التي جرى توقيعها في مدينة تشنغدو في الصين بمناسبة انعقاد الدورة الثانية والعشرين للهيئة العامة لمنظمة السياحة العالمية ووقعها سعادة الأستاذ طالب الرفاعي الأمين العام للمنظمة وسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلال أبوغزاله والسفير الخاص للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، سيعمل الفريقان على تشجيع وتعزيز دور السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ((SDGs من خلال الابتكار واستخدام التكنولوجيا.
وستساعد هذه الاتفاقية المشتركة والتي تتضمن إنشاء المركز الدولي للسياحة الذكية في جعل الوجهات السياحية "أكثر ذكاءً" وبالتالي المساهمة في جعلها أكثر تنافسية واستدامة ووضع رؤية مشتركة حول التكنولوجيا والابتكار من أجل سياحة ذكية.
وستعمل هذه الاتفاقية على نشر الوعي بين جميع أصحاب العلاقة بالسياحة في القطاعين العام والخاص، وبين مؤسسات المجتمع المدني من أجل تطوير وتطبيق واستخدام الحلول التكنولوجية والمبتكرة بطريقة مسؤولة لجني الإمكانات الكاملة للحلول الذكية لتحقيق التنمية المستدامة.
وعقب توقيع الاتفاقية، قال الدكتور أبوغزاله "إن الشراكة مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في مثل هذا القطاع المليء بالتحديات هي امتياز وتقدير نعتز به ونشعر بالكثير من الحماس لبدء العمل على الفكرة الفريدة من نوعها في إيجاد مثل هذا المركز بدعم كامل من أجل أن تعم الفائدة على هذا القطاع الهام والحيوي. وحققت المنظمة بقيادة سعادة الأستاذ طالب الرفاعي الكثير من الانجازات الإيجابية وانا أشكره لهذه الجهود ولرؤيته المستقبلية التي تستشرف غداً أفضل."
من جهته، عبر الرفاعي عن سعادته في توقيع مثل هذه الاتفاقية مضيفا أن استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والابتكار من أجل بناء قطاع سياحي أكثر تنافسية واستدامة هي واحدة من أولويات منظمة السياحة العالمية. ونشعر بالكثير من الفخر لهذه الشراكة مع مجموعة طلال أبوغزاله".
وسيكون مقر المركز في عمان تستضيفه مجموعة طلال أبوغزاله ويترأسه الدكتور أبوغزاله بصفته رئيس مجلس الإدارة والذي سيضم في عضويته السفراء الخاصين للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017 وخبراء في مجال السياحة وأفراد رفيعي المستوى فيما يتولى الأستاذ طالب الرفاعي الرئاسة الفخرية للمركز.
يشار إلى أن سعادة العين الدكتور أبوغزاله ترأس أكثر من 14 فريق عمل ومبادرة في الأمم المتحدة، وشغل منصب نائب الرئيس لاتفاق الأمم المتحدة خلال فترة تولي كوفي عنان وبان كي مون منصبهما كأمين عام لهيئة الأمم المتحدة.
كما أنه عضو في العديد من برامج الأمم المتحدة وكان آخرها اختياره ليكون سفيرا خاصا للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017 كما أنه عضو في المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة