الى النساء الحوامل... إقرأن هذا الخبر!

تم نشره الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2017 12:37 مساءً
الى النساء الحوامل... إقرأن هذا الخبر!

المدينة نيوز:- وجدت دراسة جديدة أن النساء الحوامل اللواتي يشربن ما يصل الى كأسين من النبيذ أسبوعياً لا يسببن الضرر لجنينهن.

وقلّص العلماء حجم الأدلة التي كانت تشير الى أن شرب الكحول بشكل خفيف أو من حين الى آخر خلال الحمل قد يكون ضاراً، إلا أنهم ينصحون النساء اللواتي ينتظرن مولوداً أن يتجنّبن شرب الكحول إلا في الحالات الاضطرارية.

وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن الإفراط في شرب الكحول أثناء الحمل يسبب عيوباً خلقية للجنين، ويؤثر على ذكائه ويؤدي إلى مشاكل سلوكية وعقلية.

قد نصحت أخيراً UK guidelines النساء بتجنب شرب الكحول أثناء محاولة الحمل وفي الأشهر الثلاثة الأولى. كذلك، يجب أن يقتصر شرب الكحول على كوب أو اثنين مرة أو مرتين في الأسبوع.

وقد هدف علماء جامعة بريستول من خلال الدراسة التي أجروها الى تحديد الآثار الصحية لاستهلاك الكحول بشكل منخفض ومتوسط خلال الحمل على المدى الطويل على الأطفال.

ووجدوا أن استهلاك نحو أربع وحدات من الكحول كمتوسط في الأسبوع أثناء الحمل، كان مرتبطاً بزيادة بنسبة 8 في المئة خطر صغر حجم الرضيع، مقارنة مع عدم استهلاك الكحول على الإطلاق.

وكذلك، فإن شرب ما يصل الى 32 غراماً من الكحول في الأسبوع ارتبط بزيادة 10 في المئة خطر الولادة المبكرة.

وأشارت الدراسة في المقابل إلى أن التدخين الخفيف إلى المعتدل الذي يقل عن 20 سيجارة يومياً يرتبط بزيادة الخطر بنسبة قدرها 22 في المئة.

ولكن الأدلة حول مدى قدرة النساء على شرب الكحول بكميات آمنة وفي أي مراحل من الحمل لا تزال غير موجودة.

المصدر



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة