وفد "عمان لحوارات المستقبل "يزور واجهة المنطقة العسكرية الشمال

تم نشره الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2017 01:58 مساءً
وفد "عمان لحوارات المستقبل "يزور واجهة المنطقة العسكرية الشمال
عمان لحوارات المستقبل

المدينة نيوز:- زار وفد من جماعة عمان لحوارات المستقبل، اليوم الأحد، واجهة المنطقة العسكرية الشمالية وقوات حرس الحدود، حيث استهل زيارته بلقاء قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن غازي المقيبل وعدد من ضباطها.

وقدم العميد المقيبل شرحاً حول مهام وواجبات تشكيلات المنطقة العسكرية الشمالية في حماية الحدود وضبطها ومنع أي محاولة للتسلل والتهريب على جانبي الحدود من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والمراقبات الالكترونية المزودة بأحدث المعدات المستخدمة في مجال المراقبة الالكترونية والرقابة الليلية.

وقال إن هذه الزيارة تؤكد نهج رئاسة أركان القوات المسلحة في التشاركية والانفتاح على المجتمع ليطلع أبناء المجتمع المحلي على الواجبات والمهام التي يقوم بها ابناؤهم من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، لافتاً إلى التعاون المشترك بين المنطقة العسكرية الشمالية والبلديات وكافة المؤسسات الرسمية والشعبية وما تقدمه القوات المسلحة من دعم لوجستي لهذه الجهات حسب قدرتها وإمكاناتها وضمن اولوياتها.

وأضاف أن منتسبي تشكيلات المنطقة العسكرية الشمالية يتمتعون بأعلى درجات المعنوية واليقظة الناجمة عن اهتمام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني.

وأعرب العميد المقيبل عن أمله في أن تتيح هذه الزيارة المجال للاطلاع عن قرب وعلى أرض الواقع على الواجبات والمهام التي ينفذها بواسل الجيش العربي على الحدود حفاظاً على أمن واستقرار الوطن.

واكد قدرة قواتنا المسلحة على منع كافة اشكال التهديد الخارجي للوطن وقدرة القوات المسلحة على التعامل مع كافة محاولات التسلل والتعامل معها بحرفية عالية وأن منتسبي المنطقة العسكرية الشمالية يُحبطون بشكل مستمر محاولات التهريب سواءً للأسلحة أو المخدرات أو الاشخاص، مبيناً أن قواعد الاشتباك تطبق بحرفية ومهنية عالية معرباً عن أمله أن تبين مثل هذه الزيارات روح الانفتاح والشراكة بين قواتنا المسلحة وكافة أطياف المجتمع الرسمية منها والأهلية.

من جهته، قال رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال حسن التل إن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات الجماعة لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة للاعراب عن فخر الجماعة واعتزازها بقواتنا الباسلة كغيرها من شرائح المجتمع الأردني.

واضاف التل أن الهدف من هذه الزيارة لقاء أبنائنا العسكريين في مواقعهم والعيش ليوم واحد كما يعيشون لمؤازرتهم ورفع معنوياتهم ونقول لهم إننا في الصفوف الخلفية معكم بكل عقولنا وقلوبنا ونستمد شجاعتنا من بسالتكم.

وقال " إننا جئنا لنشد من أزر جنودنا البواسل فمدونا بالعزيمة والفخر والاعتزاز وأن ما لمسناه اليوم من مهارة عالية وحرفية ولياقة تجعلنا نرفع رؤوسنا عالياً نباهي الدنيا بجنودنا المرابطين على حدودنا لحمايتها من كل محاولة اعتداء آثمة ليظل الوطن عزيزاً قوياً آمناً مستقراً"، مشيداً ببسالة منتسبي المنطقة العسكرية الشمالية والمستوى المتميز الذي وصلوا إليه من حرفية عالية.

وقدم قائد لواء الأميرة عالية الآلي/48 العميد الركن ذياب الشوابكة شرحاً حول اللواء والمهام والواجبات الموكولة إليه على الحدود الشمالية في منطقة اختصاص المنطقة العسكرية الشمالية وقدم شرحاً لأهمية الموقع الجغرافي والتاريخي لمنطقة اختصاص اللواء.

كما قام الوفد بلقاء مرتبات لواء حرس الحدود/2 وقدم قائد اللواء العميد الركن محمود الزعبي شرحاً عن اللواء ومهامه وتشكيلاته وآلية عمله في حفظ الحدود آمنة مستقرة."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة