جلسة تعريفية بمهام اعضاء مجالس المحافظة والبلدية والمحلية في مأدبا

تم نشره الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2017 03:25 مساءً
جلسة تعريفية بمهام اعضاء مجالس المحافظة والبلدية والمحلية في مأدبا
نقابة المهندسين

المدينة نيوز:-نظمت نقابة المهندسين فرع مأدبا بالتعاون مع نادي ماعين الرياضي اليوم الاحد جلسة تعريفية لأعضاء مجلس المحافظة واعضاء المجالس البلدية والمحلية في مأدبا بالتشريعات الخاصة بهم ومهام كل مجلس وفق القوانين والانظمة .

وقال عميد كلية الحقوق في جامعة الاسراء الدكتور حمدي قبيلات ان فكرة اللامركزية كانت مطروحة منذ سنوات طويلة في الاردن ولكنها لم تر النور الا قبل ثلاث سنوات عندما طرح قانون اللامركزية وحظيت باهتمام كبير ولكن اختلف على شكل هذا الجسم الى ان حسم بأعضائه الشخصية الاعتبارية ولكنه بقي بدون موارد مالية مستقلة.

وفيما يخص قانون البلديات بين ان هناك اضافة نوعية تتعلق بالمجالس المحلية كمجلس ادنى درجة من المجلس البلدي فيما تم وضع انظمة جديدة تحكم المجالس البلدية تختلف في الشكل والمضمون عن السابقة بحكم اضافة المجالس المحلية.

واشار الى النظام الجديد الخاص بحقوق رئيس واعضاء المجلس البلدي والمحلي والتراجع عن الراتب السابقة وتقليلها بحيث الغي نظام عام 2016 قبل ان يطبق وتم اعادة النظر فيه بشكل جذري خصوصا فيما يتعلق بالرواتب والمكافآت ومكافآت اعضاء اللجان وحقوق الرئيس.

واجاب الدكتور قبيلات على مختلف اسئلة واستفسارات اعضاء مجلس المحافظة والمجلس البلدي والمحلي مؤكدا انه لا يجوز ان يجتمع المجلس البلدي والمحلي في جلسة واحدة وهنا تكون باطلة انما يرفع المجلس المحلي مطالبه الى المجلس البلدي.

ورحب رئيس فرع نقابة المهندسين في مأدبا المهندس احمد الفلاحات بالتعاون مع المجلس البلدية لتنفيذ اي مشروع والمساعدة في الدراسة والتصاميم منوها انه تم عقد جلسة مع رئيس واعضاء مجلس بلدي ذيبان للمساعدة في تنفيذ ثلاثة مشروعات في البلدية وذلك انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للنقابة.

واشار رئيس نادي ماعين الرياضي عضو مجلس المحافظة خالد العرامين ان هذا اللقاء المتخصص جاء لتعريف اعضاء المجالس المختلفة بمهامهم والقوانين التي تحكم عملهم لتسهيل القيام بمهامهم والابتعاد عن الاجتهاد الخاطئ.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة