اتفاقية بين نهر الاردن والسفارة الصينية لتزويد مطبخ الكرمة بمعدات جديدة

تم نشره الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2017 03:39 مساءً
اتفاقية بين نهر الاردن والسفارة الصينية لتزويد مطبخ الكرمة بمعدات جديدة

المدينة نيوز :- وقعت مؤسسة نهر الاردن وسفارة جمهورية الصين الشعبية اليوم الاحد اتفاقية تعاون لتزويد مشروع التوسعة الجديدة للمطبخ الانتاجي بمركز الكرمة في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل التابع للمؤسسة بالمعدات والاجهزة اللازمة.
ووقع الاتفاقية عن المؤسسة مديرتها العامة انعام البريشي وعن السفارة الصينية في عمان السفير بان ويفانغ .
ويأتي دعم السفارة الصينية في عمان في اطار جهودها في دعم قطاع المرأة في الاردن، اضافة الى ان هذا الدعم سيساهم في تطوير الانتاج في المطبخ الانتاجي مما سيساعد على اشراك نساء جديدات في عمليات الانتاج وخلق فرص عمل جديدة في منطقة النصر بعمان لمساعدتهن على تحسين دخولهن المالية ويكتفين ذاتيا.
وثمنت البريشي خلال حفل توقيع الاتفاقية دعم السفارة الصينية مما له الاثر الكبير والحسن في استمرار المؤسسة في برامجها التنموية المتعلقة بالمرأة وتمكينها اقتصاديا، مستعرضة جهود المؤسسة الرامية الى تمكين المجتمعات المحلية والمساهمة في ايجاد فرص اقتصادية وتحسين مستوى ونوعية المعيشة للمواطنين.
واشارت الى ان المؤسسة تعمل وفقا لرؤى جلالة الملكة رانيا العبدالله رئيسة مجلس امناء المؤسسة في احداث التغيير الايجابي المنشود في المجتمع بما فيه قطاع المرأة، حيث تعمل المؤسسة على ادماج المرأة اجتماعيا واقتصاديا في المبادرات التنموية التي تنفذها ومن خلال برامجها وتدخلاتها التنموية.
من جانبه، اكد السفير الصيني في عمان بان ويفانغ ان دعم السفارة لهذا المشروع جاء من ايمانها بأهمية مشاركة المجتمعات المحلية ورفع كفاءتها وتطوير ادائها لتحسين اوضاعها المعيشية واخذ دورها الاساسي والهام في تحقيق التقدم والمساهمة في العملية التنموية.
واعرب السفير ويفانغ عن امله في ان يسهم هذا الدعم في تطوير المطبخ الانتاجي ليوفر بالتالي فرص عمل للنساء في المنطقة لمساعدتهن على زيادة دخولهن وتحسين مستواهن الاقتصادي والاجتماعي بالإضافة الى اسرهن.
وسيوفر المطبخ الانتاجي التابع لمؤسسة نهر الاردن وهو احد المشاريع التنموية للمؤسسة في توفير فرص عمل لنساء طاهيات وعاملات اردنيات في منطقة جبل النصر بعمان بعد تأهيلهن وتدريبهن، حيث يعمل المطبخ على انتاج مختلف الاصناف من الطعام لتلبية طلبيات الحفلات والمؤتمرات والمناسبات بأنواعها."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة