اصابة 39 مواطنا في "بني كنانة" بتسمم غذائي

تم نشره الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2017 05:23 مساءً
اصابة 39 مواطنا في "بني كنانة" بتسمم غذائي
فتاة مصابة

المدينة نيوز :-قال مدير صحة محافظة اربد الدكتور قاسم المياس ان عدد مصابي حالة التسمم الغذائي في بلدة حاتم التابعة لبلدية السرو في لواء بني كنانة بلغ 39 حالة ادخل منها 22 حالة الى مستشفى اليرموك الحكومي وتم تحويل اثنتين الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي ،فيما غادرت باقي الحالات بعد تلقي العلاج اللازم وعددها 15 حالة .

وقال مدير مستشفى اليرموك الدكتور محمد المغايرة انه تم اتخاذ كافة الاجراءات الطبية والاسعافية المتبعة في مثل هذه الحالات ،مشيرا الى ان الامور تجري بشكل طبيعي ومسيطر عليها وقد وضعت كافة الكوادر الطبية والتمريضية على اهبة الاستعداد للتعامل مع هذا العدد الكبير .

وبين الدكتور المغايرة ان الوضع الصحي العام للمصابين جيد ومطمئن وان التسمم قد يكون ناتجا عن تناول بعض المواد الغذائية من نفس المصدر.

وقال محافظ اربد رضوان العتوم خلال جولته على اقسام مستشفى اليرموك الحكومي في اللواء أنه وفور علم الجهات المعنية بحادثة التسمم الغذائي فقد تم إتخاذ الاجراءات اللازمة المتبعة في مثل هذه الحالات .

واشار خلال الجولة التي رافقه فيها مدير صحة محافظة اربد الدكتور قاسم المياس ومدير المستشفى الدكتور محمد المغايرة ومتصرف اللواء زياد الرواشدة انه خاطب الجهات المعنية بالامر من مياه ودواء وغذاء مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادرالمعنية في مستشفى اليرموك وسرعة الاستجابة ,الى جانب حسن التعامل مع مثل هذه الحالات .

وقال الدكتور المياس أنه تم تشكيل فريق أستقصاء وبائي من أطباء متخصصين لغايات الكشف على المطاعم الموجودة في بلدة حاتم .

وفي تطور لاحق اوضح ان المؤشرات الاولية لحادثة التسمم في بلدة حاتم تفيد ان سبب التسمم هو تناول غذاء من مطعم شعبي ،واشخاص آخرين تناولوا منسفا مضى على اعداده اكثر من يوم في منزلهم .

واوضح لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) انه تم اغلاق المطعم احترازيا وتم أخذ عينات غذائية لاخضاعها للفحوصات المخبرية لافتا الى ان النتائج النهائية تظهر بعد مرور يوم كامل .

واشار الدكتور المياس الى انه تم اخضاع الاصابات للعلاج من خلال تزويدهم بالسوائل الوريدية والعلاجات الاخرى لكل حالة ريثما تصدر تقارير طبية من المستشفى تفيد بتحسن حالتهم ليتمكنوا من المغادرة .



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة