المفرق: طاولة مستديرة حول اليات بناء التماسك الاجتماعي ومواجهة الكراهية

تم نشره الأربعاء 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 09:54 مساءً
المفرق: طاولة مستديرة حول اليات بناء التماسك الاجتماعي ومواجهة الكراهية

المدينة نيوز :- نظمت جماعة حوارات عمان لحوارات المستقبل بالتعاون مع جامعة آل البيت اليوم الاربعاء جلسة حوارية بعنوان "تماسكنا الاجتماعي في مواجهة خطاب الكراهية" وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تمتين اللحمة الوطنية عبر الحوار.

وبين رئيس جامعة ال البيت الدكتور ضياء الدين عرفة انه لابد من ترسيخ القيم الاجتماعية وتعزيز التماسك الاجتماعي في وقت اشد ما نكون أحوج إلى إزالة التشوهات التي أصابت وأساءت للمجتمع وصورته الناصعة والتي عاشها الأردن على مدى عقود.

واضاف ان الحوار الايجابي احد اللبنات الأساسية التي تقوم عليها البيئة الجامعية وصولا إلى التغير الايجابي المنشود نحو مجتمع صحي يقوم على الحوار وتعظيم القيم الأخلاقية والإنسانية والدينية وجعلها أساساً في التعامل والتعاطي مع مشكلات الحياة ومظاهرها.

من جهته عرض رئيس جماعة عمان بلال التل أبرز الأسباب التي جعلت الشباب الأردني يعزف عن العمل المهني واليدوي ما دفع إلى الضنك الاقتصادي الذي لم تنج منه الغالبية الساحقة من الأردنيين فصار لزاما حشد الجهود وتوحيدها وإطلاق النفير لبناء الوعي الوطني نحو تعزيز التماسك الاجتماعي.

وعلى هامش الجلسة عقدت طاولة مستديرة حول آليات بناء التماسك الاجتماعي ومواجهة خطاب الكراهية تحدث فيها العين حسين هزاع المجالي، مشيرا الى إن التطرف الفردي ليس نهجا عاما أو قياديا لتجاوز القانون بل هو سلوك فردي لا يمثل إلا صاحبه، محذرا من من المناطقية والتكتل الجهوي وتعزيزه في مجتمعاتنا لأنه الطريق إلى الهاوية.

وأضاف أن المؤسسات الأمنية في الدولة أرقى من أن تكون لها منهجية لتجاوز القانون وبالمقابل فأن الفساد لا يعني الإخلال بالمنظومة المجتمعية والأمنية، كما أن الفقر والبطالة لا يعني التطاول على القانون، منوها إلى أن علاقة الأفراد مع الدولة لابد أن تقوم على احترام القانون وليس على الخوف من القانون.

وعلى هامش الجلسة عرض الدكتور محمد الزيودي من الجامعة الأردنية وثيقة التماسك الاجتماعي الموجهة إلى كافة فئات المجتمع الأردني كخطوة لإعادة بناء الجبهة الداخلية من خلال بناء التماسك الاجتماعي والتضامن الوطني من خلال معالجة العيوب ومواطن الخلل التي أصابت المنظومة الاجتماعية الأردنية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور محمد الدروبي وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وجمع غفير من الطلبة.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة