بدء فعاليات المؤتمر الدولي في الاتجاهات الحديثة لعلوم الحوسبة

تم نشره الأربعاء 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 10:54 مساءً
بدء فعاليات المؤتمر الدولي في الاتجاهات الحديثة لعلوم الحوسبة

المدينة نيوز :- مندوباً عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، افتتح رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي فعاليات المؤتمر الدولي في الاتجاهات الحديثة لعلوم الحوسبة.

ويشارك في المؤتمر الذي عقد اليوم الاربعاء، بفندق اللاند مارك ونظمته كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في الجامعة، بدعم من صندوق البحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث عدد من قادة الفكر من جامعات تمثل الولايات الامريكية المتحدة وايطاليا وبريطانيا وكندا وبلجيكا وفرنسا والهند والمانيا.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام، إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاردن.

واعتبر الدكتور الرفاعي، ان المؤتمر فرصة لطرح الحلول لبعض ما يُثار منْ قضايا تخص محاور المؤتمر المتمثلة في الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات الكبيرة، وانترنت الأشياء، وأمن المعلومات، ومعالجة اللغات الطبيعية، مؤكدا ان هذه المواضيع ستشكل رافعة لمجتمع المعلوماتية في ظل التحولات التي يَشهدها العالم.

واستعرض الرفاعي، ابرز انجازات الجامعة التي ركزت على طرح برامج اكاديمية عالية في مجالات أمن المعلومات والجرائم الالكترونية، وعلم البيانات والبيانات الكبيرة، وعلوم الرسم الحاسوبي والتسويق الالكتروني، اضافة الى التواصل الاجتماعي وريادة الأعمال.

وقال ان الجامعة حصلت 75 بالمئة من تخصصات الجامعة على المرتبةِ الأولى في المستوى الدقيقْ في امتحان الكفاءةِ الجامعية في دورته الأخيرةْ، وعلى المرتبة الأولى في الامتحان العام.

من جهته قال نائب رئيس الجامعة الدكتور رئيس المؤتمر الدكتور عرفات عوجان، ان الجامعة عملت على توفير منصة يلتقي فيها الباحثون من الأردن مع اقرانهم من الباحثين العالميين لتبادل المعلومات والخبرات وبناء جسور التعاون والعلاقات العلمية والاكاديمية مع الجامعات والمراكز البحثية العالمية المعروفة.

واضاف ان المؤتمر يهدف ايضا لدعم برامج الدراسات العليا في الجامعة وخاصة برنامج الدكتوراة في علوم الحاسب من خلال اتاحة الفرصة لطلبة البرامج للتواصل المباشر مع احدث المشاريع البحثية في مجالات اهتماماتهم.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة