وفد روماني يطلع على تجربة (الأردنية) العلمية والأكاديمية

تم نشره الخميس 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 10:16 صباحاً
وفد روماني يطلع على تجربة (الأردنية) العلمية والأكاديمية

المدينة نيوز:- بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه صاحب السمو الأمير رادو والوفد الروماني المرافق له سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة الأردنية والجامعات الرومانية.

وناقش الجانبان بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور عادل الطويسي إمكانية تفعيل أطر التعاون في المجالات العلمية وخصوصا التقنية بما يعود بالنفع والفائدة على كلا الطرفين.

وعرض محافظة خلال اللقاء الذي حضره وفد روماني رفيع المستوى يضم رؤساء جامعات وممثلين عن مؤسسات تعليمية رومانية والسفير الروماني لدى عمان، مسيرة الجامعة ونشأتها، وما تضمه من كليات ومعاهد ومراكز علمية متطورة، وما تطرحه من برامج فريدة، وتميز الطلبة الذين يدرسون فيها سواء من الأردن أو خارجها وارتفاع أعدادهم سنويا، إلى جانب ما حققته من إنجازات علمية مواكبة لتطورات العصر في ظل تلك المسيرة الحافلة.

وأوضح محافظة طبيعة العلاقة وروابط الصداقة التي تجمع الجامعة الأردنية بعدد من الجامعات الرومانية، مشيرا في حديثه إلى مشاركة الجامعة الأردنية في واحد من المؤتمرات السنوية التي تعقدها الجامعات الرومانية مع جمعية أطباء خريجي رومانيا والذي سيعقد السنة المقبلة في عمان.

وأكد محافظة استعداد الجامعة الأردنية توسيع نطاق التعاون مع الجامعات الرومانية، من خلال إبرام مذكرات تعاون مشيرا إلى إبرام الجامعة اتفاقية تعاون في الشأن الطبي في وقت سابق مع إحدى الجامعات الرومانية.

في حين، أشاد الأمير رادو والوفد المرافق بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الجامعة الأردنية، وما تمتلكه من مقومات أكاديمية وعلمية وفنية وإدارية وخطط استراتيجية أهلتها لأن تكون الأكثر تميزا بين مثيلاتها، مؤكدين الرغبة على إقامة علاقات مشتركة مع (الأردنية) للسمعة التي تحظى بها والمستوى المتقدم في نظام تعليمها.

ووجه الأمير رادو دعوة لرئيس الجامعة لزيارة رومانيا وتوقيع مذكرة تفاهم يتم الاتفاق على صياغتها بحيث تشمل في بنودها التبادل الأكاديمي والطلابي، وإنشاء البرامج المشتركة، لا سيما في التخصصات التقنية، وتنظيم المؤتمرات العلمية والزيارات.

حضر اللقاء كل من نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور زيد بقاعين، ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات.

من الجدير ذكره أن زيارة سمو الأمير رادو والوفد المرافق للجامعة الأردنية جاءت ضمن سلسلة من الزيارات التي يقوم بها الوفد لمؤسسات التعليم العالي والجامعات الأردنية حاليا، حيث زار الوفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتباحث في عدد من قضايا التعليم العالي المشتركة، كما زار الوفد جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وسيقوم لاحقا بزيارة كل من جامعة الهاشمية وجامعة اليرموك.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة