5 أشياء بسيطة لبناء علاقة زوجية صحية

تم نشره الخميس 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 10:22 صباحاً
5 أشياء بسيطة لبناء علاقة زوجية صحية

المدينة نيوز:- عندما يتعلق الأمر بشريك الحياة، عادة ما نولي اهتمامنا للتصرفات والأفعال الهامة فقط وننسى غالباً أهمية الأشياء البسيطة التي قد تؤثر بشكل فعال على العلاقة الزوجية، وتصبح ذكريات جميلة نسترجعها طوال حياتنا.
وقد أوردت صحيفة "تايمز أوف إنديا" قائمة بالأشياء والتصرفات البسيطة التي يقوم بها شريك حياتك، ويكون لها تأثيرها الهام في بناء العلاقة الزوجية ونجاحها، على النحو التالي:
1- السؤال والاطمئنان عليك
إن سؤال شريك حياتك عنك واطمئنانه عليك والتأكد من أنك على ما يرام بعد يوم طويل وصعب، أمر في غاية الأهمية، ودليل واضح على أنه يهتم لأمرك ويكن لك الكثير من الحب.
2- المزاح والمرح
للمزاح والمرح، تأثير كبير على إضفاء جو من السعادة على الحياة الزوجية، فإن كان شريك حياتك يمازحك على الدوام فهذا مؤشر واضح على أن حياتك معه ستتمتع بالسعادة والرضى.
3- المشاركة
إن مشاركة شريك حياتك لك في عواطفه الشخصية، ولحظاته السعيدة يعتبر لفتة هامة منه، ودليل واضح على أنه يقدّر وجودك في حياته ويعتبرك شريكاً حقيقياً له.
4- التخفيف عنك بحركات لطيفة
إذا كان شريك حياتك يقوم بالتخفيف عنك بحركة ما، مثل لمس شعرك أو التربيت على كتفك، فإنه يعبر لك عن تضامنه معك بهذه الحركات البسيطة ما يدل على أنه يهتم لأمرك ويحاول تخفيف الضغط عنك.
5- الاستماع إليك
يعتبر استماع الشريك لشكواك وإنصاته بعناية لما تقوله، مؤشر جليّ على أنه مهتم ويحاول مد يد العون لك، وأنه سيساهم قدر المستطاع بحل مشكلتك.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة