مشروع جديد في تركيا والأردن ينقذ القاصرات من الزواج المبكر

تم نشره الخميس 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 03:27 مساءً
مشروع جديد في تركيا والأردن ينقذ القاصرات من الزواج المبكر
تعبيرية

المدينة نيوز :- تعتزم مؤسسات رسمية ومنظمات مدنية في تركيا والأردن إطلاق مشروع جديد يهدف إلى الحد من تزويج الفتيات القاصرات.

وأوضحت سلن دوغان، مستشارة جمعية المكنسة الطائرة النسائية للاتصالات والأبحاث، في حوار مع وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، أن تركيا والأردن تعملان حاليا بشكل جدي للحد من ظاهرة الزواج المبكر للفتيات.

وتابعت دوغان القول: "ظاهرة تزويج البنات في أعمار مبكرة منتشرة إلى الآن في تركيا والأردن، وهناك فتيات لاجئات يتم تزويجهن من أجل المال، والمشروع الذي سنطلقه قريبا يهدف إلى الحد من هذه الظاهرة التي نعتبرها نوعا من أنواع العنف ضد الفتيات".

وأشارت دوغان إلى أن تزويج البنات في أعمار مبكرة يعتبر من أهم المشاكل الاجتماعية في بعض البلدان بالمنطقة، لافتة إلى أن حل هذه المشكلة يتطلب صبرا ووقتا طويلا.

وأضافت المسؤولة التركية أن جمعيتها والعديد من المنظمات الأخرى تقوم بحملات توعية من أجل تحفيز الأهالي على إرسال بناتهم إلى المدارس، ورفع نسبة الفتيات في المؤسسات التعليمية والمعاهد والجامعات.

وشددت دوغان على أهمية السياسات الاجتماعية الصحيحة، التي تتبعها الدول من أجل معالجة هذه المشكلة، مطالبة في هذا السياق جميع الدول بتطوير سياساتها الاجتماعية.

وتابعت قائلة: "يجب أن تكون لكل دولة سياسة محددة تجاه الأطفال، وعلى الدولة أن تحدد سياستها تجاههم بالتنسيق مع المنظمات المعنية بحقوق الطفل والمرأة، ففي الهند تقوم السلطات الرسمية بتوزيع الدراجات الهوائية على الفتيات من أجل الوصول إلى مدارسهن والحيلولة دون تذرع الآباء ببعد المسافة ومنعهم من إرسال بناتهم إلى المدارس ".



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة